الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: الحرس القديم يتكتل ضد دحلان

نشر بتاريخ: 14/02/2006 ( آخر تحديث: 14/02/2006 الساعة: 07:11 )
معا- كشف مصدر مطلع في حركة فتح أن اللجنة المركزية للحركة قررت التوحد في مواجهة مخطط من الحرس الجديد بقيادة محمد دحلان للإطاحة بها في المؤتمر العام المقبل للحركة.

ونقلت صحيفة البيان الاماراتية عن مصادر قولها إن اللجنة المركزية قررت في اجتماع أخير عقدته أول من أمس في رام الله إرسال موفدين عنها إلى تونس للقاء أمين سر اللجنة فاروق القدومي ووضع الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر على نحو تكفل فيه اللجنة مواجهة مخطط الإقصاء الذي أعده دحلان بالتعاون مع النائب الأسير مروان البرغوثي وجبريل رجوب وعدد آخر من القيادات الشابة للحركة.

وأكد المصدر أن الموفدين وهما كل من عباس زكي عضو اللجنة المركزية وعزام الأحمد رئيس كتلة الحركة في المجلس التشريعي الجديد سيتوجهان صباح غد الأربعاء إلى تونس للقاء القدومي وبحث عقد المؤتمر.

وقالت مصادر أخرى في فتح إن فرص الجيل الشاب في الانقلاب على اللجنة المركزية قد تراجعت بعض الشيء بعد فتح ملف الفساد في السلطة مشيرة إلى أن بعض القادة الشباب الذين تبوأوا مراكز متقدمة في السلطة متورطون بالفساد بالنظر إلى حجم الثروات التي يمتلكونها والظاهرة للعيان في غزة ورام الله.

وكان دحلان نفى مانشر في وسائل الإعلام العربية والإسرائيلية عن وجود مخطط للإطاحة باللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال دحلان: "إن سياسة الانقلابات غير موجودة في أجندة أبناء وكوادر حركة فتح، بالرغم من تحفظاتنا الكثيرة على ما يدور داخل الحركة", مضيفاً "أن حركة فتح أسست نظاماً ديمقراطياً مميزاً للشعب الفلسطيني, فكيف لها أن تتبع أسلوب الانقلابات بين أبنائها وأطرها؟