الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني تعقد تدريباً حول ادارة المؤسسات الاهلية في جمعية سيدات بيت فجار

نشر بتاريخ: 14/02/2006 ( آخر تحديث: 14/02/2006 الساعة: 09:55 )
بيت لحم- معا- عقدت مؤسسة الملتقى المدني في محافظة بيت لحم يوم امس تدريب حول ادارة المؤسسات الاهلية في اطار مشروع "تطوير قدرات مؤسسات اهلية" وبتمويل من مؤسسة ال NED العالمية.

وياتي هذا التدريب ضمن سلسلة من التدريبات التي تعقدها المؤسسة من اجل تطوير اداء وقدرات المؤسسات الاهلية في ادارة المؤسسات بالشكل الذي يساهم في تقدمها وتنظيم عملها من الناحية الادارية او لمالية والقدرة على وضع الخطط والبرامج وتنفيذها وادارتها.

ويشارك في التدريب اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية بالاضافة الى مجموعة من المتطوعين العاملين فيها، وقام بالتدريب راجي عودة من مؤسسة الملتقى المدني.

واشتمل التدريب على المفهوم الحديث للادارة الذي يقوم على التخصص ووضع الخطط السنوية التي تحتوي على الانشطة المفصلة ضمن الخطة المالية والبشرية المطلوبة من اجل انجازها، كما تم استعراض هيكلية المؤسسة الاهلية والدور الذي يقوم به كل من الجمعية العامة ومجلس الادارة والنماذج المطلوب استخدامها للتقارير الصادرة عن المؤسسة، وتم التطرق ايضا الى اركان الادارة التي تشمل ادارة الموارد البشرية ضمن وصف وظيفي والعمل كفريق والقدرة على ادارة المتطوعين بالاضافة الى ادارة المال وادارة الوقت وادارة المشاريع.

وتحدث المشاركون عن اهمية هذا التدريب في تطوير اداء المؤسسة وطالبوا بالمزيد من التدريبات والمتابعة في اعداد الخطط والبرامج والتقارير من اجل تحسين الاداء.