الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تواصل اجراءاتها المشددة في محيط مدينتي جنين وطوباس.. محافظ جنين يناشد العالم التدخل

نشر بتاريخ: 14/02/2006 ( آخر تحديث: 14/02/2006 الساعة: 10:35 )
جنين- معا- واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاتها على المواطنين في مدينتي جنين وطوباس شمال الضفة الغربية, وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة ليلة أمس وفجر اليوم في محيط المدينتين.

كما لوحظ انتشار مكثف للدوريات العسكرية على طول شارع حيفا الواقع غرب مدينة جنين حتى مداخل القرى الغربية للمدينة.

وذكر شهود عيان ان دوريات عسكرية اقامت حواجز طيارة على مداخل بلدة اليامون وكفردان وسيلة الحارثية منذ مساء امس وحتى فجر اليوم.

وفي ذات السياق أفادت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس فجر اليوم, وانتشرت في شوارعها وعلى مداخلها.

ونصبت القوات حاجزين عسكريين على مفرق بلدة طمون جنوب مدينة طوباس ومدخل بلدة عقابا شمال المدينة, وقال مواطنون من البلدتين لـ "معا" إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت فيهما وقامت بتفتيش أرجائهما مستعينة بالكلاب البوليسية, ومطلقة القنابل الضوئية في سمائهما.

واستنكر محافظ جنين قدورة موسى استمرار الحصار الإسرائيلي على المحافظة منذ حوالي ثلاثة أسابيع, مندداً بالاجراءات التعسفية التي يتعرض لها المواطنون على الحواجز العسكرية المنتشرة داخل المحافظة وفي محيطها, ما تسبب في شل حياتهم اليومية.

واعتبر موسى في تصريح صحافي وصلت نسخة عنه وكالة "معا" ما تقوم به قوات الاحتلال من اقتحامات واعتقالات واصابات واعتداءات على ممتلكات المواطنين ونصب الحواجز في جنين, بانه انتهاك صارخ لابسط حقوق الانسان, واعتداء لا مبرر له, يهدد مستقبل التسوية والامن بين الشعبين.

وناشد موسى كافة الدول, وعلى رأسها دول الاتحاد الاوروبي, والدول الاعضاء في الامم المتحدة, التدخل السريع من اجل الضغط على إسرائيل للعدول عن سياستها القمعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.