الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر وجمعية أساتذة جامعات فلسطين تطالبان بالكشف عن مطلقي النيران باتجاه د. أيوب عثمان

نشر بتاريخ: 14/02/2006 ( آخر تحديث: 14/02/2006 الساعة: 14:40 )
غزة- معا- طالبت جامعة الأزهر بمستوياتها الأكاديمية والإدارية والنقابية وجمعية أساتذة الجامعات في فلسطين الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية والحكومة الجديدة والنواب المنتخبين بسرعة الكشف عن المسؤولين عن محاولة اغتيال عضو مجلس إدارة الجمعية د. أيوب عثمان مساء امس الثلاثاء.

وقال د. أسعد أبو شرخ الأكاديمي في جامعة الأزهر بغزة ان د. عثمان البالغ من العمر 54 عاماً عرف دائماً بمواقفه الأكاديمية والوطنية الحرة وكان وراء مسيرة إصلاح أكاديمي ونقابي بالجامعة وليس له اعداء مع أحد وتم انتخابه للمرة الثانية رئيساً لنقابة العاملين بالجامعة نظراً لجرأته ومواقفه الوطنية.

وأكد ابو شرخ في مؤتمر صحفي عقده في غزة اليوم على خلفية محاولة اغتيال د. عثمان بغزة أمس بان عثمان كان يحاول دائماً كشف الأيدي التي وقفت وراء اغتيال الأستاذ الجامعي ياسر المدهون العام الماضي عندما وضع مجهولون قنبلة مفخخة أسفل مكتبه قضى على إثرها.

ولم يستبعد أبو شرخ وقوف أيد إسرائيلية وراء الاغتيالات السابقة ومحاولة الاغتيال أمس قائلاً أن اليد التي أطلقت النيران من كاتم صوت لا بد أن يكون لها ارتباطات خارجية.

وطالب المتحدث بالمؤتمر باسم أساتذة الجامعات المجلس التشريعي الجديد بوضع حد للانفلات الامني وفوضى السلاح قائلاً ان عدم كشف مرتكبي الحادثة السابقة بالأزهر شجع نفس الفرقة التي حاولت الاغتيال امس على اعمالها.