الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني يلتقي نخبة من رجال الاعمال الامارتيين والعرب في دبي

نشر بتاريخ: 14/02/2006 ( آخر تحديث: 14/02/2006 الساعة: 15:34 )
رام الله -معا- في سياق الجولة الترويجية التي يقوم الوفد الفلسطيني في دولة الإمارات للإعلان عن فعاليات "مؤتمر فلسطين للتنمية والاستثمار"، المزمع انعقاده في أبريل 2006 في فلسطين، تقيم اللجنة المنظمة للمؤتمر حفل عشاء مساء اليوم يضم وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني مازن سنقرط والوفد المرافق ونخبة من رجال الأعمال الإماراتيين والعرب في فندق جي دبليو ماريوت- دبي.

ويمثل حفل العشاء فرصة لتواصل الوفد الزائر مع رجال الأعمال الإماراتيين وتبادل الأفكار والآراء حول فرص الاستثمار ووسائل تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي ومستقبل فلسطين عموماً.

وسيتطرق الوزير سنقرط إلى عدد من المواضيع الهامة منها تجربة الفلسطينيين في ممارسة الديمقراطية ونتائج الانتخابات الأخيرة و آثارها على المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى رؤية المجتمع الدولي للمنطقة في المرحلة المقبلة.

كما سيتناول الوزير شؤونا اقتصادية مثل تجميد المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني والتغيرات في توجهات الاقتصاد المحلي إثر فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية.

والجدير بالذكر، أنه تقرر تنظيم مؤتمر آخر في سبتمبر 2006 لإطلاق مبادرات ورؤى إستراتيجية ترمي إلى النهوض بالاقتصاد وإعادة إعمار البنية التحتية في فلسطين، على أن يكون مؤتمر أبريل مؤتمراً تحضيرياً لجذب المزيد من الاستثمارات.