الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ قلقيلية يستقبل مسؤول الصليب الاحمر في منطقة الوسط

نشر بتاريخ: 14/02/2006 ( آخر تحديث: 14/02/2006 الساعة: 19:16 )
قلقيلية - معا - استقبل الدكتور سميح النصر نائب محافظ قلقيلية اليوم السيد بينو كوتشر مسؤول الصليب الاحمر في منطقة الوسط يرافقه السيد سائد نزال من مكتب الصليب الاحمر في قلقيلية .

واشاد النصر بالمساهمة الكبيرة التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لأبناء شعبنا.

وأشار النصر خلال استقباله السيد كوتشر إلى أثر المساهمة الكبيرة للجنة في التخفيف من معاناة شعبنا في ظل العدوان والاحتلال الإسرائيلي المتواصل ضده.

وأثنى على المساعدات العينية التي قدمتها اللجنة الدولية لأبناء شعبنا خلال فترة الحصار والإغلاقات،كما وأطلعه على الاعتداءات والممارسات الإسرائيلية المتواصلة ومن بينها مصادرة مئات الدونمات شرق قلقيلية لصالح إقامة مرحلة جديدة من جدار الفصل العنصري الذي تبنيه في عمق الأراضي الفلسطينية.

من جهته أكد السيد كوتشر موقف الصليب الأحمر الرافض لكافة الممارسات والسياسات الإسرائيلية التي تغير من واقع الأراضي المحتلة،موضحاً أنه يقوم بمتابعة بناء الجدار والمستعمرات وبتوثيق الحالات التي يتم فيها الاعتداء على المواطنين وممتلكاتهمإضافة إلى عمله في ترتيب الزيارات للأسرى في السجون الإسرائيلية.

ولفت إلى أن لجنة الصليب الأحمر نفذت عدداً من المشاريع الاقتصادية المختلفة لمساعدة المواطنين ومن بينها توزيع الأغنام وخلايا النحل وعقد دورات تدريبية للمواطنين وكذلك تقديم المساعدة لجمعية الهلال الأحمر من خلال دفع رواتب بعض الموظفين وتأمين سيارات إسعاف جديدة وتجهيزات طبية.