الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمتها النقابات المهنية في غزة: المشاركون يطالبون بمقاطعة الدنمارك وسن قانون يحمي الأديان والأنبياء

نشر بتاريخ: 14/02/2006 ( آخر تحديث: 14/02/2006 الساعة: 21:39 )
غزة- معا- طالبت الحشود المشاركة في مسيرة احتجاجية لنصرة النبي محمد سن القوانين التي تحمي الأديان والأنبياء ومواصلة المقاطعة للمنتجات الدنماركية وكافة الدول المساندة لهذه الإساءة للرسول الكريم .

ودعا المشاركون خلال مسيرة شاركت فيها العديد من النقابات المهنية والمؤسسات الأهلية وعدد كبير من الصحفيين انطلقت من أمام مقر المجلس التشريعي وصولا بمقر الاتحاد الأوروبي جميع الدول العربية و الاسلامية العمل الجاد لمواجهة هذه الهجمة الموجهة لكافة المسلمين من خلال عظيم أمتهم النبي محمد .

وهتف المشاركون باسم النبي الكريم وإعلان فدائه و فداء الدين الاسلامي قائلين لبيك يا رسول الله" ,و" ولبيك يا محمد",و"كلنا فداء دين الله " رافعين المصاحف والأعلام والافتات باللغتين العربية والإنجليزية المنددة بالاساءة للدين الاسلام بنشر رسوم ساخرة للرسول صلى الله عليه وسلم كتبوا فيها " نحورنا دون نحرك يا رسول الله" ,و " إمام المرسلين فداك روحي وأرواح الأئمة والدعاة , رفعت منازلا وشرحت صدرا ودينك ظاهرا رغم العداة " ,و" أيها المسلمون قوموا فقد مضى عهد النوم" .

وألقى خلال المسيرة الممثل للنقابات المهنية والمؤسسات الأهلية عبد الرؤوف الحلبي كلمة النقابات و المؤسسات أدان فيها وصف التطاول على رسول الله بحرية التعبير معبرا عن رفض النقابات والمؤسسات الفلسطينية المساس بحرمة ومكانة النبي محمد.

و قال " في الوقت الذي يعاني فيه العالم الإسلامي من هجمة صليبية صهيونية حاقدة يقودها المحافظون الجدد في أمريكا والغرب هبت علينا رياح الحقد والكراهية من أناس لم يقيموا للدين مكانة ولم يراعي لنبي عصمة حيث خرجت علينا مجموعة من الصحف الغربية ببعض الرسوم الكاريكاتيرية تحت ما يسمى بحرية الرأي والتعبير في محاولة للنيل من رمز عزتنا وكرمتنا وقدوتنا سيد الخلق محمد صلوات الله وسلامه عليه والذي بعث رحمة للعالمين ".

وأضاف أن ما نشر تجاهل مشاعر مليار وثلثمائة مليون مسلم و أنه يأتي في اطار حملة لاستكمال حلقات متكررة ومبرمجة كان آخرها ما قام به المستوطنون في نابلس بكتابة الشعارات المسيئة للرسول والمسلمين على الجدران .

من جهتها طالبت النقابات والمؤسسات في بيان مشترك لها اشتمل على 14 نقابة مهنية ومؤسسة أهلية الأمم المتحدة وأمينها العام إلزام الدول بسن القوانين التي تمنع المساس بأنبياء الله و كل ما يتصل بالعقيدة و الدين موجهة دعوة إلى الأنظمة العربية و الإسلامية الرسمية اتخاذ الإجراءات الجادة لمواجهة هذه الهجمة الشرسة على رسول الله رمز العزة و الكرامة بقطع العلاقات الدبلوماسية و الاقتصادية مع الدول المساندة لهذه الاساءات.

كما دعت الجمعيات و المؤسسات الدولية بكافة هيئاتها السياسية و الثقافية و الدينية للوقوف بحزم في وجه هذه التصرفات التي وصفتها بالمشينة .
وأكدت على أنها تثمن للشعوب العربية والاسلامية و قفتهم الايمانية المعبرة عن الحب الشديد و الغيرة على رسول الرحمة من خلال المسيرات الحاشدة في كل أنحاء العالم كما و تثمن مواقف الجهات الأوربية و الغربية التي رفضت و استنكرت هذه الاساءات .
و استهجن البيان وصف هذا التطاول بحرية التعبير قائلا :" في حين تنتفض أوروبا والغرب في وجه ما يمس ما يدعونه بالمحرقة (الهولوكوست) علما بأن مكانة الرسول أعظم من كل البشر.

ومن ناحيتها استنكرت عطاف شحادة أحد المشاركات في المسيرة من جمعية المحاسبين والمراجعين القانونيين ما نشر في الصحف الدنماركية من اساءة للرسول ووصفه بحرية التعبير قائلة " عليهم عدم الكيل بمكيالين و أنه عندما يمسون بشئ بسيط يطالبون بالاعتذار أما عندما يسيئون لأعظم الخلق وعظيم الأمة الإسلامية يبررون ذلك بحرية التعبير "

وأضافت شحادة " المس بالرسول محمد هو100 خط أحمر ".وقالت المشاركة من نقابة المهندسين المهندسة هديل حمد " الرسول محمد ليس أي شخص عادي فهو يعتبر عظيم الأمة الإسلامية والمساس به كأنما مس بالأمة الاسلامية جميعا" مستنكرة عدم الاعتذار حتى الآن رغم الاحتجاج الهائل الذي عبرت عنه الأمة الإسلامية في العديد من الدول .

واستهجنت أم حازم أبو دقة من جمعية الشابات المسلمات ما نشر عن رسول الله قائلة " يبدو أنهم لا يعرفون ما يمثل النبي محمد للمسلمين " مضيفة عليهم ممارسة الحرية في بلادهم كما يريدون وعدم المساس بالمسلمين لاختلاف الحريات بين الدول الإسلامية والأوربية".