الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الاسرى للاعلام: محكمة الاحتلال تقرر اطلاق سراح النائب عن محافظة نابلس أحمد الشيخ علي غداً

نشر بتاريخ: 14/02/2006 ( آخر تحديث: 14/02/2006 الساعة: 21:42 )
بيت لحم - معا - قال مركز الأسرى للإعلام أن محكمة الاستنئناف في سجن النقب الصحراوي قررت اليوم الثلاثاء إطلاق سراح الأسير النائب المنتخب عن محافظة نابلس المحتلة لحركة حماس أحمد الشيخ علي يوم غد الأربعاء.

وكان الشيخ علي اعتقل خلال حملة قامت بها قوات الاحتلال في شهر أيلول الماضي ، حيث حكمت محكمة الاحتلال عليه بالإعتقال الإداري أربعة أشهر ، وكان من المفترض ان يفرج عنه يوم 24- 12- 2005 حيث تنتهي محكوميته، ولكن قبلها بأيام قليلة تلقى قرارا بتمديد اعتقاله الاداري لمدة 4 اشهر جديدة .

و خاض الأسير الشيخ على الانتخابات التشريعية الفلسطينية في الخامس والعشرين من الشهر الماضي عن محافظة نابلس ومرشح عن حركة المقاومة الاسلامية حماس ، حيث حصل على أعلى نسبة تصويت بين مرشحي دائرة نابلس.

وكان الشيخ علي تعرض للإبعاد في عام 1992 إلى مرج الزهور جنوب لبنان ، الى جانب العديد من قيادات حركتي حماس والجهاد الإسلامي .

ولد الشيخ في بلدة قيسارية قضاء حيفا هاجر مع عائلته في العام 1948 إلى الضفة الغربية، وهو من سكان مخيم العين للاجئين في مدينة نابلس. حيث تلقى الحاج علي دراسته في مدارس المدينة الثانوية، وحصل على شهادة تفوقٍ في الثانوية العامة ومن ثم حاصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة والقانون من جامعة دمشق عام 1974م. وكذلك على شهادة الماجستير في الدراسات الإسلامية من جامعة النجاح الوطنية عام 1994م.