كتائب الشهيد أبو الريش: عملية اليوم لا تهدف إلى إضعاف موقف السلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/06/2005 ( آخر تحديث: 19/06/2005 الساعة: 15:20 )
غزة-معا-كد أبو هارون ( الناطق الإعلامي باسم كتائب الشهيد احمد ابو الريش) في مؤتمر صحفي في غزة قبل قليل ان العملية التي نفذت صباح اليوم لا تهدف إلى إضعاف موقف السلطة الفلسطينية أو التأثير على زيارة وزيرة الخارجية الأميركية، بل إنها كمقاومة فلسطينية تؤكد لحكومة الاحتلال جاهزيتها للرد على الاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني.

ونوه أبو هارون إلى اختراقات قوات الاحتلال الإسرائيلي للتهدئة المتفق عليها مع الفصائل الفلسطينية وخاصة في الفترة الخيرة، من خلال استمرارها في الاعتداءات وعمليات الاغتيال والاعتقال ومصادرة الأراضي الزراعية ومواصلة البناء في جدار الفصل والتهام الأراضي وضمها إلى المستوطنات الإسرائيلية، وكذلك استمرار سياسة الإغلاق والحصار والعنف.

وقال:" إن هذا يجعلنا غير مكتوفي الأيدي أمام تلك الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة".وأشار أبو هارون إلى أن الاحتلال لم يلتزم بأي من الشروط التي تم الاتفاق عليها وعمد إلى التهرب من كافة الالتزامات كما يحاول " أن يسوقنا إلى تهدئة فارغة المحتوى تهدف بالدرجة الأولى إلى إضعاف جبهتنا الداخلية وتدمير وحدتنا الوطنية بعيداً عن الحديث عن أي استحقاق سياسي ممكن تقديمه للشعب الفلسطيني".

كما اكد على ان كتائب الشهيد احمد |أبو الريش ملتزمة بالتهدئة ما دام الاحتلال ملتزما بها، وان أي اعتداء على الشعب الفلسطيني سيواجه بردود من قبل المقاومة الفلسطينية.