الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي صناع الحياة في طولكرم يعقد ندوة نصرة للنبي محمد عليه السلام تحت عنوان ' معاً لنصرة الحبيب '

نشر بتاريخ: 16/02/2006 ( آخر تحديث: 16/02/2006 الساعة: 19:15 )
طولكرم - معا - أكد الشيخ عارف الجيوسي بأن ما تعرض له النبي محمد صلى الله عليه وسلم من اهانات على يد عدد من الدول الغربية ما هو إلا هجمة شرسه عليه وعلى دينه الاسلام .

جاء ذلك خلال ندوة عقدها نادي صناع الحياة في محافظة طولكرم تحت عنوان " معاً لنصرة الحبيب محمد عليه السلام " , نصرة للنبي وما تعرض له من اساءة من خلال الرسومات الكاريكاتيرية التي نشرتها احدى الصحف الدنماركية والنرويجية والفرنسية .

واضاف الجيوسي ان النبي محمد هو اشرف الخلق اجمعين , وهو آخر من بعث الى الامة عامة وواجب علينا كتابعين له ولدينه ان ننصره ونقف ضد ما تعرض له من اهانات ورسومات .

كما شدد الجيوسي ان اقل شيء يمكن ان نقوم به في ضد هذه الرسومات المسيئة لنبينا محمد عليه السلام , هو ان نقاطع تلك الدول التي نشرت صحفها تلك الرسومات , وإن لزم الامر ان نقوم بخطوات اكثر حدة ولو كانت دمائنا .

د سلميان العبادي عميد كلية العلوم الادارية والمالية سابقا في الجامعة العربية الامريكية شدد ان مقاطعة تلك الدول التي اساءة للنبي محمد عليه السلام مهمة جداً ويجب ان تتواصل وبفاعلية اكثر , مؤكداً انه يجب ان لا نستهين بذلك , بل اننا قادرين على معاقبتهم بمقاطعتهم بما يأتي الينا من أي شيء من قبلهم .

كما استذكر العبادي ما كان يقوم به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم واتباعه ايام الدولة الاسلامية ومحاربة الكفار من مقاطعة لهم ولمواردهم وانه واتباعه كان قادراً على تلبية احتياجات المسلمين بعيداً عنهم , كما اوضح العديد من الطرق التي تساعد على كيفية المقاطعة .

حضر الندوة عدد كبير من اهالي محافظة طولكرم وكان في عرافتها الآنسة املني الجندب احدى اعضاء نادي صناع الحياة في المدينة .