الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: اجراءات موفاز العقابية هدفها افشال الحكومة القادمة و هي استمرار لسياسة القمع المتبعة ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 17/02/2006 ( آخر تحديث: 17/02/2006 الساعة: 17:35 )
غزة- معا- قال رئيس قائمة "التغيير والإصلاح" القيادى البارز بحركة حماس إسماعيل هنية ظهر اليوم ان الإجراءات الإسرائيلية التى أعلن عنها وزير الجيش الاسرائيلى شاؤول انها تهدف لافشال حكومة حماس القادمة واستمرارا لسياسة القمع والارهاب والعقاب الجماعي الذى مارسته إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني على مدار السنوات الماضية.

وكان موفاز اصدر امس حزمة من القرارات العقابية تمثلت في فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة ومنع حرية الحركة ومنع اقامة الميناء والمطار فى غزة .

واضاف هنية خلال مؤتمر صحفي بمنزله فى مخيم الشاطئ بمدينة غزة " ان هذه الإجراءات لن تؤثر على الشعب الفلسطينى ولن تفرض الاذعان والاستسلام عليه فالشعب يحمى إرادته من خلال صناديق الاقتراع وبالصمود والمقاومة فى وجه هذه الإجراءات".

وحول الانباء التي تداولتها وسائل الاعلام حول اختياره رئيسا للحكومة الجديدة اوضح هنية ان الحركة لم تحدد اي اسماء لتولي رئاسة الحكومة موضحا أنه فور الانتهاء من المشاورات سيعلن عن الاسم وابلاغ ذلك رسميا الي رئيس السلطة الوطنية مشيرا الى ان الحركة لا تزال في مرحلة تشاور مع كافة القوى والفصائل الفلسطينية .

وافاد مراسلنا في غزة ان اعضاء حماس المنتخبين اجتمعوا عصر اليوم في منزل الشيخ اسماعيل هنية لاتمام الاستعدادات لعقد جلسة المجلس التشريعي الجديد صباح يوم غدا السبت.