الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غسان الخطيب يفتتح ورشة عمل في اريحا لاقرار الخطة الوطنية للصحة

نشر بتاريخ: 17/02/2006 ( آخر تحديث: 17/02/2006 الساعة: 18:12 )
اريحا - معا- افتتح الدكتور غسان الخطيب وزير التخطيط القائم باعمال وزير الصحة صباح اليوم الجمعة ورشة العمل التمهيدية لاقرار الخطة الاستراتيجية الوطنية للصحة ( 2007- 20011) في قاعة المؤتمرات بفندق الانتر بمدينة اريحا بحضور وكيل وزارة الصحة ومحافظ اريحا والاغوار وعدد كبير من ممثلي المنظمات الصحية غير الحكومية ووكالة الغوث والهلال وكوادر وزارة الصحة.

واعتبر الخطيب الورشة فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات بالرغم من عدم التواصل بين ابناء الشعب الواحد بسبب الاجراءات المفروضة والتي تحول دون مواصلة الجهود لتطوير القطاع الصحي .

واشار الى ان لجنة شكلت من مختلف الوزارات والهيئات حيث وضعت خطة تقوم على اليات لتنظيم نظام التامين الصحي للعاملين للعاطلين عن العمل والتراخيص والاعتمادات والعلاج الخارجي ونظام للمشتريات ثم صياغة اليات عمل صحية للاعوام القادمة.

واعلن وزير التخطيط في كلمته عن سلسلة خطوات واجراءات جريئة ستنفذها الوزارة مثل صرف التامين الصحي المجاني لمستحقيه من العمال العاطلين واعتماد توصيات اللجان المتخصصة للعلاج الخارجي , مشددا على ان الهدف من وضع خطة استراتيجية جاء لتحقيق التكامل بين مختلف الاطراف المساهمة في القطاع الصحي .

بدوره رحب سامي مسلم محافظ اريحا بالمشاركين واستعرض واقع التحديات التي تمر بها محافظة اريحا والاغوار والتي ادت الى ضعف في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين , معربا عن ثقته بطاقة وامكانيات كوادر وزارة الصحة على بلورة مفاهيم استراتيجية وبرامج تخدم قطاعات واسعة من شعبنا .

من جهته استعرض د. محمود شاهين اجندة ورشة العمل وثمن جهود الطواقم الادارية والفنية ورؤساء المجموعات وكل من ساهم في صياغة رؤى فاعلة حول الورشة .

الجدير بالذكر ان ورشة العمل التمهيدية التي تعقد في فندق الانتر في اريحا ستعقد على مدار يومين الجمعة والسبت وسيقسم المشاركون فيها الى عدة مجموعات متخصصة لدراسة التوصيات والاقتراحات ومفاهيم التخطيط الاستراتيجي وخطة متوسطة المدى والدروس والعبر المستفادة من الاستراتيجية الوطنية.