الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة مقاطعة إسرائيل بالنرويج.. رسائل تهديد لوزيرة المال النرويجية بسبب قيادتها حملة المقاطعة

نشر بتاريخ: 18/02/2006 ( آخر تحديث: 18/02/2006 الساعة: 10:20 )
غزة- معا- ذكرت وسائل الإعلام النرويجية أن كرستن هلفورسين، وزيرة المال ورئيسة حزب اليسار الاشتراكي والتي تقود حملة مقاطعة إسرائيل في النرويج قد تلقت رسالة تهديد بالبريد الالكتروني جاء فيها " هناك خارج مكان سكنك وضعنا قنبلة".

وقد وصلت الرسالة الالكترونية من رجل في منطقة كارماوي إلى بريد وزارة المالية بحسب ما جاء في صحيفة هاوغيسوندس النرويجية. وتم الخميس الماضي مصادرة جهاز الكمبيوتر التابع للرجل واستدعي هو بنفس الوقت للتحقيق.

وقد اختتم الرجل رسالته للوزيرة بعبارة مع تحيات النازيين الجدد، وقد جاءت الرسالة قبل عقد الجلسة السنوية الهامة لقيادة الحزب والتي ستقرر مصير حملة مقاطعة إسرائيل في النرويج. هذا واعتبرت الشرطة الأمر خطيرا.

وقد يكون الذي أرسلها أراد استفزاز وترهيب الوزيرة التي مازالت مصممة على متابعة حملة المقاطعة لإسرائيل في النرويج بالرغم من موقف الحكومة النرويجية المعارض لذلك.

وفي ذات السياق أكدت القناة الأولى في التلفزيون الرسمي النرويجي انركو أن حزب اليسار الاشتراكي النرويجي سوف يعلن في مؤتمره اليوم السبت تأجيل حملة مقاطعة إسرائيل في النرويج أو إلغائها نهائيا بعد سبب نتائج الانتخابات الفلسطينية التي أتت بحركة حماس.

واعتبرها الحزب أنها قلبت الوضع بشكل رئيسي وأصبحت الأمور غير واضحة في المنطقة. ويقال أن 11 من 14 عضو في قيادة الحزب مع التأجيل لشهر أو عدة شهور كما منهم من هو مع الإلغاء.

أما فرع الحزب في منطقة اكرهوس والتي تضم العاصمة اوسلو فهو ضد التأجيل أو الإلغاء ومع استمرار الحملة كما كان مخططا لها.