الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تشدد الحصار على نابلس وتغلق الحواجز العسكرية في وجه المواطنين

نشر بتاريخ: 18/02/2006 ( آخر تحديث: 18/02/2006 الساعة: 11:12 )
نابلس- معا- شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ صباح اليوم، اجراءاتها المفروضة على جميع الحواجز العسكرية المنتشرة على مداخل محافظة نابلس, واغلقتها امام حركة المواطنين.

وذكر شهود عيان لمراسلنا ان قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز الباذان، شمال شرق نابلس، تمنع المواطنين من المرور عبر الحاجز في كلا الاتجاهين.

وأضاف الشهود، أن طوابير طويلة من المركبات والالاف من المواطنين، يتواجدون على الحاجز منذ ساعات الصباح الباكر في انتظار السماح لهم باجتياز الحاجز، وان اجراءات دخولهم تتبع اهواء ومزاجية الجنود.

واغلقت قوات الاحتلال حاجزي حوارة جنوب نابلس وبيت ايبا في الجهة الغربية، ومنعت المواطنين من الخروج.

وافاد شاهد عيان استطاع دخول المدينة عن طريق حاجز حوارة، عن تواجد اعداد كبيرة من المواطنين على الحاجز، مضيفاً بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً طياراً على شارع حوارة الرئيسي، حيث يقوم الجنود بايقاف السيارات والحافلات وانزال ركابها، واجبارهم على السير مسافة 3 كيلو مترات حتى يتمكنوا من اجتياز حاجز حوارة العسكري.

وذكرت مصادر موثوقة لـ "معا" بأن نواب المجلس التشريعي عن دائرة نابلس، غادروا مدينة نابلس منذ يوم الخميس الماضي تحسباً من قيام سلطات الاحتلال باتخاذ اجراءات بحقهم ومنعهم من الوصول الى المجلس التشريعي في رام الله، لحضور الجلسة الاولى للمجلس التشريعي الجديد.