الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال جلسة الافتتاح.. الزعنون يخرج عن النص والنواب حاولوا وقفه بالتصفيق!

نشر بتاريخ: 18/02/2006 ( آخر تحديث: 18/02/2006 الساعة: 12:26 )
غزة- رام الله- معا- بدا التوتر ظاهرا على الرئيس محمود عباس والحضور من النواب والضيوف خلال القاء رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون كلمته امام المجلس، بسبب اطنابه بالحديث وخروجه عن النص المكتوب وتجاوزه للوقت المحدد واتهامه للنائب حسن خريشة بلعب دور تخريبي خلال المجلس القديم.

وحاول النواب غير مرة وقف الزعنون عن كلمته الطويلة عبر التصفيق له الا انه اصر على مواصلة حديثه مما دفع رئيس المجلس السابق روحي فتوح الى الطلب منه بانهاء حديثه وتلاوة قسم النواب.

وكان المجلس افتتح جلسته وسط اهتمام اعلامي وجماهيري بالغ في وقت متزامن في كل من رام الله وغزة, بعد ان منعت اسرائيل اعضاء المجلس في قطاع غزة من الوصول الى رام الله.

ويشارك في الجلسة التي تعقد في مقر المقاطعة برام الله الرئيس محمود عباس ابو مازن, الذي سيلقي خطاباً يتناول فيه اخر التطورات والمستجدات ويعلن بدء اعمال المجلس التشريعي الثاني, بينما تعقد جلسة المجلس بغزة في مركز رشاد الشوا الثقافي.

واستهلت الجلسة بقراءة اسماء اعضاء المجلس الحاضرين, فيما تغيب عن الجلسة 16 نائباً على الاقل ثلاثة منهم مطلوبون لسلطات الاحتلال ولا يستطيعون وصول مقر المجلس, فيما الاخرون معتقلون في سجون الاحتلال.

واستهل الجلسة رئيس المجلس التشريعي السابق روحي فتوح, الذي رحب بالحضور ومن ثم دعا الى قراءة القرآن الكريم في ايذاناً ببدء المسيرة الجديدة للمجلس الثاني, ثم عزفت الموسيقى السلام الوطني الفلسطيني.

كما ألقى الرئيس محمود عباس ابو مازن خطاباً استعرض فيه محطات مهمة من تاريخ النضال الوطني الفلسطيني خلال اربعة عقود خلت.واكد الرئيس عباس مواصلة الالتزام رئاسة وحكومة بعملية السلام مع اسرائيل .

يتبع...