السبت: 26/11/2022

بلدية غزة تجري تنقلات بين موظفي بلديات القطاع في مصلحة مياه بلديات الساحل إلى مقرات مؤقتة

نشر بتاريخ: 19/02/2006 ( آخر تحديث: 19/02/2006 الساعة: 12:52 )
غزة- معا- ذكر القائم بأعمال رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان ورئيس مجلس إدارة مصلحة مياه بلديات الساحل أن النقل المؤقت التدريجي لموظفي بلديات القطاع المنضوين في مصلحة مياه بلديات الساحل سيبدأ تدريجياً إلى مقرات مؤقتة في حدود بلدياتهم.

وسيتم إدارتهم والإشراف عليهم من قبل المشغل النمساوي للمشروع وهي شركة انفرمان وهي التي ستتولى إدارة المشروع لثلاث سنوات وحتى عام 2008م.

وأضاف أبو رمضان أن النقل المؤقت سينجز إلى حين الانتهاء من مقترح المقرات الفرعية والرئيسية الدائمة للمصلحة ، معرباً عن اعتقاده أن يبدأ النقل التدريجي لموظفي المصلحة مع بداية شهر آيار - مايو من العام الجاري مشدداً على أنه وبالتعاون وبالمشاركة الكاملة مع أعضاء مجلس الإدارة سيمضي قدماً دون تردد نحو تحقيق الأهداف المنشودة التي أنشئت من أجلها المصلحة وأن المرحلة المقبلة تتسم بالحساسية والأهمية حيث ستشهد انتقالاً تدريجياً ومدروساً لإدارات المياه والصرف الصحي وتصريف الأمطار من البلديات إلى المصلحة بما يكفل المحافظة على مصالح البلديات والموظفين والمصلحة في آن واحد.

وأكد أبو رمضان على أن نجاح مصلحة مياه الساحل منوط بتحقيق مجموعة من الاعتبارات يقف في مقدمتها ضرورة وضع مصلحة المواطن كأولوية أساسية ورئيسية وضرورة الحفاظ على أصول وحقوق البلديات في المصلحة الجديدة ، مشدداً على أن الأولويات تنصب حالياً حول ضرورة وجود آليات تطور ونماء دائمة وشاملة قابلة للتنفيذ في عمل المصلحة ، ووضع آليات تضمن الحفاظ على الحقوق المائية لفلسطين في المنطقة ككل ، وتجاوز كافة الثغرات والسلبيات التي شابت نقل مرفق الكهرباء قبل عدة سنوات ، والعمل بروح الفريق الواحد بين جميع البلديات التي تشكل الجسم الأساسي للمصلحة.

واعتبر أبو رمضان أن إنشاء المصلحة مقدمة وركناً أساسياً من أركان السيادة وصولاً إلى الدولة المستقلة حيث أشاد بالبنك الدولي الذي قدم 20 مليون دولار لتشغيل وصيانة المشروع، وسلطة المياه الفلسطينية التي بذلت كافة الجهود لإخراج المصلحة إلى النور رغم كافة العقبات والتحديات التي واجهتها.

وتجدر الإشارة أن مصلحة مياه الساحل تضم مرافق المياه والصرف الصحي ومياه الأمطار في كافة بلديات القطاع ومجلس إدارتها يضم تسعة أعضاء خمسة دائمين هم بلديات " غزة، دير البلح، خان يونس، رفح، جباليا" وثلاثة بلديات أعضاء غير دائمين بالتناوب وهم حالياً بيت لاهيا، النصيرات، بني سهيلا، بالإضافة إلى عضو من وزارة الحكم المحلي هو المهندس سفيان أبو سمرة مدير عام دائرة المشاريع في الوزارة.

كما يذكر أن ملكية المصلحة تعود إلى جميع البلديات المشاركة وتمتلك كل بلدية في المصلحة على نسبة تعادل حجم أصولها ومساهمتها.