الجمعة: 09/12/2022

رابطة علماء فلسطين تؤكد حرصها على تطوير عمل لجان الإصلاح لخدمة المجتمع

نشر بتاريخ: 19/02/2006 ( آخر تحديث: 19/02/2006 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- زار وفد من رابطة علماء فلسطين مقار لجان الإصلاح التابعة للرابطة في مدينة غزة، مواصلاً بذلك جولته التفقدية والتي بدأها الأسبوع الماضي، حيث ضم الوفد رئيس الرابطة الدكتور مروان أبو راس ونائبه الدكتور رمضان الزيان، وعضو مجلس الإدارة الدكتور علي الشريف بالإضافة إلى مدير الرابطة الشيخ صبحي اليازجي ومحمد ياسين المنسق الإعلامي للرابطة.

وتأتي الزيارة التفقدية في إطار متابعة سير عمل لجان الإصلاح والسعي لتطوير عملها بما يخدم المجتمع الفلسطيني ويعزز دورها في إنهاء الخلافات بين المواطنين.

وشملت جولة وفد رابطة علماء فلسطين زيارة مقار لجان الإصلاح في منطقة الشيخ رضوان ومنطقة الشاطئ بالإضافة إلى مقر لجنة الإصلاح في منطقة التفاح بمدينة غزة، وكان في استقبال وفد الرابطة حشد من رجال الإصلاح العاملين في تلك اللجان.

وأكد الدكتور مروان أبو راس رئيس الرابطة بقطاع غزة ضرورة مواصلة لجان الإصلاح عملها لخدمة المجتمع الفلسطيني، لافتاً إلى الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على الاحتكام لشرع الله عز وجل، مشدداً على ضرورة تعزيز روح التسامح والعفو بين المواطنين.

واستعرض متحدثون من لجان الإصلاح دورهم في إنهاء كثير من الخلافات بين المواطنين، مؤكدين نجاحهم في إنجاز الكثير من القضايا والتي من بينها قضايا قتل. كما أشاروا إلى بعض العقبات التي تقف في وجه عمل لجان الإصلاح.

وتخلل اللقاءات نقاش حول آليات الارتقاء بعمل لجان الإصلاح، وبحث سبل تعزيز دورها في المجتمع الفلسطيني، وتبادل المقترحات حول عقد لقاء لكافة رجال الإصلاح، وذلك لتعزيز التعاون بينهم، كما تم تدارس فكرة إصدار نشرة خاصة بالإصلاح ذات البين من الناحية الشرعية.

وأكد الدكتور أبو راس رغبة رابطة علماء فلسطين في تطوير عمل لجان الإصلاح، وذلك من خلال مدها بما يسهل عملها ويعزز دورها في خدمة المجتمع الفلسطيني، لافتاً إلى عزم الرابطة إعداد دليل لرجال الإصلاح، بحيث يتضمن عناوين وهواتف العاملين في ميدان الإصلاح بين الناس.

وكان وفد رابطة علماء فلسين قد بدأ جولته الأسبوع الماضي بزيارة مقار لجان الإصلاح التابعة للرابطة في شمال قطاع غزة.