الثلاثاء: 16/08/2022
خبر عاجل
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي متأثرا بإصابته الحرجة برصاص زميله قرب مدينة طولكرم

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الاداري للمرة السابعة لرئيس بلدية قلقيلية المنتخب الشيخ وجيه قواس

نشر بتاريخ: 20/06/2005 ( آخر تحديث: 20/06/2005 الساعة: 02:14 )
قلقيلية-معا-جددت سلطات الاحتلال الليلة الماضية الاعتقال الاداري للمرة السابعة على التوالي , لرئيس بلدية قلقيلية المنتخب القيادي في حركة حماس الشيخ وجيه قواس من مدينة قلقيلية وذالك لمدة أربعة أشهر اضافية .
ويقبع الشيخ وجيه قواس أحد أبرز قياديي حركة حماس في شمال الضفة الغربية خلف القضبان في سجون الاحتلال منذ ثلاثة وثلاثين شهرا دون أن يقدم للمحاكمة , أو توجه له تهمة معينة .
وكانت سلطات الاحتلال قد أبلغت الشيخ وجيه قواس الذي تم انتخابه رئيسا لبلدية قلقيلية , بعد فوز قائمة حماس بكافة المقاعد في انتخابات مجلس بلدية قلقيلية التي جرت في الخامس من شهر أيار مايو الماضي , بأنه ضمن قائمة الأربعمائة التي ستفرج عنهم اسرائيل , الآ أنها تراجعت عن ذالك عند اعداد القائمة النهائية للأسرى التي خلت من اسم الشيخ وجيه قواس رئيس بلدية قلقيلية المنتخب , رغم أنها قامت بنقله مع الأسرى الذين سيفرج عنهم من سجن عوفر الى سجن النقب الصحراوي , للافراج عنهم من هناك .

وقد أثار هذا القرار الأخير , استياء عائلة الشيخ الأسير وجيه قواس , التي كانت تنتظر يوم انتهاء فترة الاعتقال الاداري السادسة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري بفارغ الصبر ,حيث كانت عائلته وأولاده يستعدون لملاقاته بعد ان غيّبه الاحتلال عنهم عنوة" وقسرا"طيلة ثلاثة وثلاثين شهرا ..