الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكرمل تنفذ مشروع تعزيز وتقوية النشاطات الترفيهية والثقافية للاطفال

نشر بتاريخ: 19/02/2006 ( آخر تحديث: 19/02/2006 الساعة: 16:01 )
غزة-معا- بدأت جمعية الكرمل للثقافة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالتنسيق مع المؤسسات والأفراد بالمحافظة الوسطى تنفيذ مشروعها الريادي والابداعي للأطفال ضمن مشروع " تعزيز وتقوية النشاطات الترفيهية والثقافية للأطفال".

ووقعت الكرمل اتفاقية شراكه وتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ضمن إطار مشروع الصندوق الثقافي الفلسطيني الممول من الحكومة النرويجية, ويهدف المشروع إلى إبراز وتقوية الهوية الثقافية الفلسطينية وتوفير قواعد للحفاظ على الثقافة الفلسطينية واليات إنتاجها لدى الأطفال بالاضافة إلى الأهداف العامة والتي تصب في تشجيع التعبير والتجريب الفني والابداعي ودعم العمل والابداعي الثقافي على أساس يستجيب لحاجات وطموحات الشعب الفلسطيني.

وجاء هدا المشروع ليعطي دورا أكبر للأطفال في تنمية أنفسهم بعد سنوات الاحتلال الطويلة باعتبارها عاملا أساسيا في خلق التوترات والضغوطات النفسية التي ساهمت في إظهار الظروف المعيشية والصحية والاجتماعية والنفسية الصعبة للمجتمع الفلسطيني.

ويستهدف المشروع حوالي 200 طفل وطفله من مختلف أنحاء المحافظة الوسطى لمدة أربع شهور, يتخلله مجموعة من الدورات التدريبية للمساهمة في رفع كفاءة الأطفال في التعبير والرسم ومهارات التعلم باللعب إلى جانب المعارض الفنية والتشكيلية.