الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد مجلس طلبة الأزهر ونقابة العاملين واللجنة الحركية لفتح فيها يرحبون برئيس الجامعة الجديد

نشر بتاريخ: 19/02/2006 ( آخر تحديث: 19/02/2006 الساعة: 17:19 )
غزة-معا - دعا مجلس إتحاد الطلبة ومنظمة الشبيبة الفتحاوية في جامعة الأزهر طلبة الجامعة وكل الجهات المسئولة الالتفاف حول رئيس الجامعة الجديد ورص الصفوف لمواصلة مسيرة التعليم.

وذلك للمساهمة في عملية البناء والتطوير مثمنين جهود الدكتور نبيل شعث رئيس مجلس الأمناء ومرحبين بتعيين الدكتور جواد عاشور وادي رئيسا جديدا للجامعة.

وطالب مجلس إتحاد الطلبة ومنظمة الشبيبة بالجامعة رئيسها الجديد إلى بذل كل الجهود الممكنة للنهوض بالجامعة وطلابها كما وجهوا دعوة أخرى إلى كل من مجلس الأمناء ورئاسة الجامعة الجديدة العمل على توسيع الجامعة بتوفير الأرض وإنشاء المباني وتفعيل البحث العلمي من أجل تفعيل دور الجامعة في تطوير المجتمع وتوسيع دائرة العلاقات مع جامعات الدول الأخرى وتحسين صورة الجامعة على المستويين الداخلي والخارجي وتوفير ملاعب وكافيتريات تليق بالطلاب بالإضافة إلى تحسين المرافق العامة داخل الحرم الجامعي.

وعاهد المجلس والمنظمة بالجامعة الطلاب على استمرار في حرصهم على المصلحة الطلابية وبذل الجهد من أجل البناء والتطوير والنهوض بالجامعة.

من جهتها أفادت نقابة العاملين في الجامعة في تعقيبها على ما أسمته بيان "شجب واستنكار ومناشدة لفخامة الرئيس" , والصادر في 17/2/2006 والذي يحمل 13 توقيعاً يتصدرهم رئيس الجامعة, وقالت النقابة أن ما جاء في ذلك البيان يشكل استعداء على النظام والقانون وإساءة للجامعة ومساً بالعاملين فيها.

وتابع البيان الذي وصل معاً نسخة منه مجلس نقابة العاملين إذ يحيى مجلس الأمناء, ويشد على يديه صوب الإصلاح, مؤكداً على عدم صحة ما قيل عن اقتحام مكتب رئيس الجامعة بقوة السلاح, موضحاً أن موظفو المكتب قاموا بفتحه بطريقة عادية, وأنه انتظر الأمناء وصول الخالدي والذي قال البيان أنه لم يأت قط, إذ قاموا بالاتصال به هاتفياً لإبلاغه بقرار إعفاءه من رئاسة الجامعة إلا أنه لم يرد عليهم, فقاموا بتسليم القرار إلى طاقم مكتبه وإيصال القرار له, لكن الخالدي رفض استلامه.

وأفاد البيان أن مجلس الأمناء سلم الرئيس الجديد وهو جواد وادي قرار تعيينه بحضور موظفي مكتبه وأكاديميين وعاملين وأعضاء من مجلس النقابة, موضحاً أن ما أقدم عليه مجلس الأمناء من إعفاء رئيس الجامعة السابق ليس مخالفاً للقانون, وفقاً لما تنص عليه المادة "ز" من المادة السادسة من النظام الأساسي لمجلس الأمناء على أن من صلاحيات المجلس تعيين رئيس للجامعة وإعفاءه من منصبه, إلى عدد من المواد الاخرى.

وفي بيان أخر هنئت اللجنة الحركية بجامعة الأزهر التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الدكتور جواد وادي بالمنصب الجديد, مطالبة العاملين بالالتفاف حوله, انطلاقاً من أن الجامعة بحاجة إلى جهد الجميع من أجل الارتقاء بها, موجهة شكرها إلى رئيس مجلس الأمناء الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأعضاء المجلس لما بذلوه من أجل انجاح المسيرة التعليمية في الجامعة.