الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ التميمي: اي مساس برموز الاسلام ومقدساته سيؤدي الى استفزاز مشاعر المسلمين

نشر بتاريخ: 20/02/2006 ( آخر تحديث: 20/02/2006 الساعة: 16:27 )
القدس- معا- استقبل سماحة الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في مكتبه بالقدس وفداً يمثل الكنيسة الانجليكانية في بريطانيا برئاسة الأسقف اندرو وايت ممثل اللورد جورج كيري رئيس أساقفة كانتربري السابق.

وقد عبر الوفد عن استنكاره وادانته الشديدة للرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي تتناقض مع القيم والتعاليم لجميع الاديان وتشوش الحوار القائم بينها.

واكد الشيخ التميمي على الموقف الاسلامي الحازم ضد هذه الإساءات وضرورة الاعتذار داعيا هيئة الامم المتحدة الاتصال بالدول التي نشرت فيها هذه الرسوم المسيئة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ووضع ضمانات بعدم تكرار نشرها وسن قانون دولي لتجريم من يسيء الى رسالات الله وأنبيائه.

وقال الشيخ التميمي ان اي مساس برموز الاسلام ومقدساته سيؤدي الى استفزاز مشاعر المسلمين وإثارة ردود فعلهم الغاضبة لأن المسلمين في كل بقاع الارض لن يسكتوا عن هذا الطعن في دينهم وعقيدتهم.

واكد سماحته ان هذه الصحف تروج ثقافة الكراهية والازدراء للأديان وتخرج من دائرة التعبير المباح الى ساحة القذف والسب وازدراء العقائد والأديان والثقافات, معتبراً ان هذه الجرائم تتنافى مع الشرائع الإلهية والعهود والمواثيق الدولية ومع أدب الحوار بين الحضارات, داعياً جميع الشعوب العربية والاسلامية الى الوقوف بحززم ضد هذه التصرفات التي تسيء للمسلمين في جميع انحاء العالم.

كما اعاد سماحته التأكيد على ان التعايش والحوار الاسلامي المسيحي في فلسطين اولوية اسلامية ووطنية اكدتها التعاليم والمبادىء الاسلامية ورسختها العهدة العمرية.