السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على اتفاق المعابر لمساهمته في رفع المعاناة عن ابناء شعبنا الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/02/2006 ( آخر تحديث: 20/02/2006 الساعة: 16:41 )
رفح- معا- طالب عضو المجلس التشريعي محمد دحلان الحكومة الفلسطينية القادمة التي ستشكلها حركة حماس المحافظة على الانجازات التي حققها الجانب الفلسطيني بمساعدة الطاقم الأوروبي المراقب في معبر رفح البري .

وقال دحلان خلال افتتاحه صالة استقبال المسافرين التي حملت اسم الشهيد النقيب احمد العبد النجار:" أن اتفاق المعابر الذي وقع بين الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي في بداية تشرين الثاني الماضي ساهم بشكل كبير في رفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني".

ونوه دحلان إلى أن المعبر ساهم في فتح قطاع غزة علي العالم الخارجي ومكنه من الاتصال بكافة الدول من أجل السفر والتجارة وبناء الاقتصاد.

وأضاف دحلان: سنحرص جميعاً على الحفاظ على هذا الانجاز الذي يمثل بداية الطريق لتشجيع أصحاب رؤوس الأموال خصوصاً الفلسطينيين للاستثمار داخل أراضي السلطة الفلسطينية.

وشدد دحلان على أهمية الدور الذي يقوم به الطاقم الأوربي بالمساعدة في تطوير قدرات العاملين الفلسطينيين في المعبر، لافتاً إلي أن استمرار تواجد الأوربيين في المعبر يمثل استمرار العمل فيه.

وأشاد دحلان بالجهود التي بذلها الطاقم الفلسطيني العامل في المعبر علي مدار الأشهر القليلة الماضية، موضحاً أن جميع العاملين في المعبر لديهم تعليمات لتقديم كافة سبل الراحة للمسافرين الذين عانوا من ذل و سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على مدار عقدين من الزمن.