الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي : لنترك حماس تفشل دون عقوبات

نشر بتاريخ: 20/02/2006 ( آخر تحديث: 20/02/2006 الساعة: 18:15 )
معا- ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت في عددها الصادر اليوم ان رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي الجنرال غيورا ايلند كان المسؤول الامني الوحيد الذي ابدى تحفظه على قرار الحكومة الاسرائيلية فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية في اعقاب تشكيل حركة حماس للحكومة .

ونقلت الصحيفة عن ايلند قوله اثناء اجتماع الحكومة يوم امس " من يبادر الى فرض العقوبان كمن يطلق النار على قدمه وسيفقد الدعم الدولي ".

واضاف ايلند " الافضل ان لا نقدم على مثل هذه الخطوات في الوقت الحالي وعلينا التصرف بهدوء وان نعطي لحماس الوقت الكافي لتثبت للعالم بانها اضاعت الفرصة المتاحة مما سيعطينا حرية عمل اكبر في المستقبل ".

توصية ايلند تعارضت مع توصيات " طاقم حماس " برئاسة فيسغلاس الذي اوصى بضرورة فرض عقوبات، تلك التوصيات التي تبنتها الحكومة في نهاية جلستها امس .

ايلند تحفظ على فحوى وتوقيت توصية الطاقم الاسرائيلي المذكور وقال " اقترح ان لا نقوم بخطوات لن نستطيع الاستمرار بها او قد تأتي بنتائج عكسية لان الدعم الدولي سيتلاشى عندما يتضح ان خطواتنا تضر بالسكان المدنين ويجب علينا ان لا نضيع التفويض والدعم الدوليين الممنوحين لنا في مواجهة حماس بخطوات من هذا النوع ".

وختم ايلند مداخلته امام الحكومة قائلا " اذا اردنا ان يكون لنا مستقبلا حرية حركة ضد حماس علينا ان نظهر امام العالم كمن منح الطرف السيئ فرصة ".