السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خانيونس تطالب الرئيس عباس باتخاذ اجراءات صارمة لمحاسبة كل من يعتدي على المؤسسات العامة

نشر بتاريخ: 21/02/2006 ( آخر تحديث: 21/02/2006 الساعة: 14:30 )
خانيونس -معا- جددت بلدية خانيونس مطالبتها للرئيس الفلسطيني محمود عباس بإتخاذ إجراءات صارمة وقوية لمحاسبة كل المتورطين في الإعتداء على ممتلكات الشعب الفلسطيني مطالبة الأجهزة الأمنية إلى أخذ دورها في حماية المؤسسات الوطنية من خطر الإنفلات الذي يعبث بمصالح وحياة المواطنين.

جاء ذلك في اعقاب تكرار حملة الاعتداءات على المؤسسات الخدماتية التابعة لبلدية خانيونس من قبل بعض المجموعات المسلحة.

وادانت البلدية في بيان وصل "معا" نسخة عنه قيام مسلحين من الأجنحة العسكرية بإقتحام مبنى الكراج الغربي التابع لقسم الآليات والورش في البلدية ومنع أليات الصرف الصحي والنظافة والنفايات الصلبة من الخروج لنجدة المواطنين وتقديم الخدمات السريعة لهم.

وقالت البلدية إن التصرفات غير المسؤولة من بعض الأجنحة العسكرية التي قامت بإحتلال مبنى كراج بلدية خانيونس الغربي للمرة الثانية في أقل من عشرة أيام، هو مؤشر خطير ويمثل انتهاكاً غير مبرر في الأعتداء على المؤسسات الوطنية الخدماتية التي تسهر دوماً على خدمة أبناء المدينة في شتى ميادين الحياة ، حيث قامت تلك الأجنحة بإغلاق الكراج العربي ومنع أليات الصرف الصحي والنظافة والنفايات من مغادرة الكراج والتي ستؤثر سلباً على واقع الحياة في مدينة خان يونس.

ووجهت البلدية دعوة مفتوحة للفصائل الوطنية والإسلامية المناضلة إلى تشكيل فرق من الحماية والمساندة الشعبية تعمل على حماية مؤسساتنا الوطنية في ظل المرحلة الراهنة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني .