الثلاثاء: 09/08/2022

بلدية طولكرم تباشر ببناء مدرسة إنشراح الددو النموذجية في منطقة العزب شرقي المدينة

نشر بتاريخ: 21/02/2006 ( آخر تحديث: 21/02/2006 الساعة: 14:20 )
طولكرم- معا- باشرت بلدية طولكرم اليوم الثلاثاء بأعمال بناء مدرسة إنشراح الددو النموذجية في منطقة العزب شرقي المدينة .

وافاد المهندس محمود الجلاد رئيس البلدية بأن ورثة المرحوم فتحي الددو قاموا بالتبرع بأرض المدرسة وتكاليف بنائها إسهاماً منهم في مساندة بلدية طولكرم وخدمة المسيرة التعليمية في المدينة والضواحي وعملاً على حل ازمة الإكتظاظ في الغرف الصفية الامر الذي لاقى إستحسان وتقدير البلدية واهالي المدينة .

كما اشار الجلاد انه من المتوقع ان يتم تسليم جميع اعمال المدرسة مع بداية العام الدراسي القادم وتسليمها الى مديرية التربية والتعليم لتبدأ بإستقبال الطلبة الجدد .

من جانب آخر قامت بلدية طولكرم صباح اليوم بترسية عطاء إنشاء 6 غرف صفية في مدرسة بنات عمر بن عبد العزيز بتمويل من صندوق لجنة ضريبة التربية والتعليم في البلدية من اجل توسيع المدرسة الحالية بما يتناسب والعدد المتزايد من الطالبات .

واضاف الجلاد ان بلدية طولكرم قامت خلال الاعوام الخمس الماضية بتوفير تمويل بناء مدارس جديدة وتوسيعها وإضافة وحدات صحية جديدة وبناء قاعات مختبرات وحاسوب وتعبيد ساحات المدارس وبناء الجدران الاستنادية وغيرها بقيمة إجمالية تزيد عن خمسة ملايين شيكل تم الحصول على جزء منها كتمويل من جهات مانحة عربية ودولية وتمويل ذاتي من صندوق البلدية وصندوق ضريبة التربية والتعليم .