الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة عبرية : حماس ستوقف 40 الف موظف كانوا على كادر السلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/02/2006 ( آخر تحديث: 21/02/2006 الساعة: 19:28 )
معا- نقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية عن مصادر امنية قولها ان حركة حماس تخطط لفصل اكثر من 40 الف مو ظف من موظفي السلطة الفلسطينية مما يشكل 37% من مجموع موظفي السلطة .

واضافت الصحيفة ان الجهات الامنية خرجت بانطباع من لقاءات غير رسمية عقدتها مع جهات فلسطينية ان معظم المفصولين هم من المحسوبين على حركة فتح الذين عينوا بناء على علاقاتهم بالحركة وانتمائهم لها ولا يشغلون وظائف فعلية وفقط يتلقون رواتبهم كونهم يعملون في صفوف التنظيم وكتائب الاقصى .

والقسم الاخر من الموظفين المنوي فصلهم حسب المصادر الامنية الاسرائيلية هم كبار الموظفين التابعين من الناحية التنظيمية لحركة فتح مثل وكلاء الوزارات والمدراء العامون ورؤساء الاقسام الذين سيستبدلون باخرين متعاطفين مع الحكومة الجديدة .

قرارات الفصل تثير حسب المصادر ذاتها حالة من الغليان في صفوف فتح التي اعلن بعض الموظفين المحسوبين عليها استعدادهم لاستخدام القوة ضد قرارات الفصل او استبدالهم باخرين .

وادعت المصادر الاسرائيلية ان المئات من نشطاء فتح المهددين بالفصل اخذوا يبحثون عن اعمال بديلة وساقت مثالا على ذلك بادعاءها توجه المئات من نشطاء فتح وعناصر التنظيم الى العمل في خدمة الجهاد الاسلامي في اعقاب الانباء عن حرمانهم من رواتبهم ووظائفهم الوهمية .