الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقلاً عن وكالة قدسنا الايرانية: مشعل إذا أراد الإسرائيليون الأمن عليهم ان يرحلوا عن ارضنا

نشر بتاريخ: 21/02/2006 ( آخر تحديث: 21/02/2006 الساعة: 19:38 )
معا - قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن حركته انتصرت حين ارتبطت بشعبها و امتها وحين ضحت ب~ل ما تملك وضحت بالشيخ احمد ياسين والرنتيسي و العشرات من قادتها وصمدت في المعر~ة رغم الهجمةالشرسة من قبل اسرائيل بحقها .

وأكد مشعل خلال مؤتمر صحفي عصر اليوم الثلاثاء 21/2/2002 في جامعه طهران أن حماس تم~نت في العام الماضي من تحرير غزه مع باقي الحر~ات و حين جاءت الديمقراطيه الفلسطينيه انتصرت فيها حماس موضحا ان العدو ظن ان الديمقراطيه ستحل محل المقاومه و ان الديمقراطيه قوى اخرى غير المقاومه الا ان الشعب اختار حماس واختار المقاومه واختار الاصلاح .

ورداً علي سؤال لمراسل و~الة انباء القدس قدسنا حول ام~ان مشار~ة حر~ة فتح في الح~ومه الفلسطينيه التاليه صرح السيد خالد مشعل قائلاً : نحن حريصون علي الشرا~ه بيننا وحر~ة فتح ونحن نحترم جميع القوي الفلسطينيه و الوطن الفلسطيني بحاجه الى الجميع . فلسطين هي الوطن والفصيل الثابت و نحن المتغيرون .

و رداً علي سؤال حول مايتوقعه من البلدان العربيه والاسلاميه قال السيد خالد مشعل : قطار التسويه تعطل و خرب محر~ه و قطار حماس الذي هو قطار المقاومه هو المنتصر و يتسع ل~ل العرب والمسلمين والشروط لا نلتزم بها ~ما التزم بها ياسر عرفات و محمود عباس . وحين يدر~ العالم ان الشعوب العربيه و الاسلاميه متمس~ه بمواقفها سيخضع العالم امامها و نحن نريد تفاعل~م الجماهيري مع الشعب الفلسطيني .

واضاف مشعل في تصريحاته لقد حصرنا معر~تنا مع اسرا ئيل فقط و هذا لا يعني اننا راضون عما تفعله امير~ا وغير امري~ا ، الاداره الامري~يه ظالمه ومنحازه لاسرائيل و ل~ن هذا لايعني ان نفتح المعر~ه ضد امري~ا بل نر~ز في المعر~ه علي اسرائيل ونقول للعالم ~ل من يحاورنا فليتفضل ول~ن علي اساس قاعدة النديه ولا الافضليه

وحول رسالته الي البلدان التي تطبع علاقاتها مع اسرائيل قال الد~تور مشعل : التطبيع مع ال~يان الصهيوني جريمه بحق الشعب الفلسطيبني . لماذا التطبيع مع اسرائيل التي تهود القدس فحين يدر~ العالم ان الشعوب العربيه والاسلاميه متمس~ه بمواقفها سيخضع امامنا .

وبشأن الانتخابات القادمه في اسرائيل (28 مارس ) قال مشعل : لا شك ان اسرائيل اليوم تواجه مأزقاً ~بيراً فقد فقدت في لحظة واحده شارون وجائتها حماس ، واسرائيل اليوم في مأزق حقيقي والشعب الفلسطيني اعطي رسالته وهي " لقد اخترنا حماس لتقودنا الي النصر فإذا اختار الاسرائيليون الامن لنفسه فعليهم ان يرحلوا عن ارضنا و إن اختاروا استمرار الاحتلال فردنا سي~ون استمرار المقاومه .