الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني في نابلس مع سكان مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 21/02/2006 ( آخر تحديث: 21/02/2006 الساعة: 19:43 )
نابلس - معاً - نظمت لجنة التنسيق الفصائلي ولجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والاسلامية، بعد ظهراليوم، في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس بالضفة الغربية، اعتصاماً تضامنياً حاشداً، وذلك من اجل التضامن مع اهالي مخيم بلاطة المحاصرين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي لليوم الثالث على التوالي.

و شارك في الاعتصام محافظ نابلس الدكتور سعيد ابو علي، والمهندس الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وعدد من اعضاء المجلس التشريعي والشخصيات والفعاليات الوطنية والاسلامية ومؤسسات المجتمع المدني والمئات من المواطنين.

وقال محافظ المدينة في كلمته، ان هذا العدوان الجديد الذي تتعرض له المدينة ومخيماتها يأتي في سياق سياسة التصعيد المعلنة وسياسة العقوبات الجماعية التي اعلنتها حكومة اسرائيل ضد شعبنا الفلسطيني.

كما اشار الى ارادة الشعب الفلسطيني باجراء الانتخابات التشريعية التي شهد لها العالم بأسره بنزاهتها وشفافيتها، وانها تمت وفق ادق المعايير الدولية للمارسة الديمقراطية التي يتفانا بها العالم.

واوضح المحافظ ان الاعتصام اليوم جاء ليؤكد تضامن ابناء محافظة نابلس مع اخوانهم واهلهم في مخيم بلاطة الصمود، حيث ادى هذا العدوان الى جرف وهدم المنازل واستشهاد واصابة العديد من المواطنين، مضيفاً ان المدينة بكافة انحائها عرضة لهذا العدوان.

وذكر المحافظ بأن الرئيس محمود عباس "ابو مازن" كلفه بتوفير كافة متطلبات واحتياجات اهالي المخيم المحاصرين واطلاعه على مجريات الاحداث اولاً بأول .

وقال النائب الشيخ احمد الحاج علي، في كلمته، ان عدداً من نواب المجلس التشريعي استطاعوا ادخال حليب الاطفال والادوية والمواد الاساسية الى اهالي مخيم بلاطة المحاصرين. ودعا الشيخ علي الى التكاتف والوحدة الوطنية في مواجهة العدوان الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالب زاهر الششتري في كلمة لجنة التنسيق الفصائلي ولجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والاسلامية، من كافة منظمات حقوق الانسان الدولية التدخل والضغط على الحكومة الاسرائيلية من اجل رفع الحصار والظلم عن ابناء الشعب الفلسطيني في كافة مدنه ومخيماته وقراه.