الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية تبدأ التنسيق لحملة تطوعية لإزالة مظاهر الدعاية الانتخابية

نشر بتاريخ: 21/02/2006 ( آخر تحديث: 21/02/2006 الساعة: 23:07 )
غــزة - معا - بدأت لجنة الانتخابات المركزية التنسيق لحملة تطوعية لإزالة كافة مظاهر الدعاية الانتخابية عقب انتهاء الانتخابات التشريعية الثانية لعام 2006 وذلك حفاظاً على البيئة في كافة المناطق والتجمعات السكانية.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي أنها بدأت بمراسلة كافة الجهات المعنية للمشاركة الفاعلة في تنظيم الحملة التطوعية كبادرة للحفاظ على نظافة المدن والقرى الفلسطينية.
وينص نظام الدعاية الانتخابية الصادر عن لجنة الانتخابات المركزية على ضرورة حفاظ المرشحين على بيئة نظيفة أثناء حملاتهم الانتخابية، وتجنّب اللصق العشوائي للصور والبيانات في الأماكن العامة، وضرورة الاهتمام بمظهر الأمكنة العامّة وتنظيفها بعد الانتهاء من المسيرات والمهرجانات الانتخابيّة.

وتتمثل الحملة التطوعية في التنسيق مع المؤسسات الرسمية ذات العلاقة ومنها البلديات بالإضافة إلى المحافظات، وكذلك المؤسسات والهيئات الأهلية التي تمارس العمل التطوعي للبدء في إزالة اليافطات والصور المنتشرة في الشوارع والمدن الفلسطينية خلال فترة الدعاية الانتخابية للانتخابات التشريعية الثانية 2006.

وأشار البيان أن اللجنة حثت كافة الأحزاب السياسية والمرشحين الفائزين والذين لم يحالفهم الفوز عبر رسائل رسمية بإزالة كافة مظاهر الدعاية الانتخابية حفاظاً على البيئة الفلسطينية.

وأوضح مجدي أبو زيد مدير المكتب الإقليمي أن اللجنة تسعى للتواصل مع وسائل الإعلام وكافة المؤسسات المختصة لتحقيق الهدف المنشود وهو إزالة مظاهر الدعاية الانتخابية.

وطالب أبوزيد وسائل الإعلام المختلفة لا سيما الإذاعات المحلية وتلفزيون فلسطين لإطلاق حملات إذاعية وتلفزيونية تحث مختلف القطاعات للحفاظ على البيئة كمظهر حضاري يعكس مدى التزام الشعب الفلسطيني ومؤسساته وأحزابه بالأسس السليمة في ممارسة العملية الانتخابية.

ونوهت اللجنة في بيانها أنها ستبدأ في الأيام المقبلة سلسلة لقاءات واجتماعات مع مختلف الأطراف المعنية لاسيما البلديات والمحافظات وممثلي الأحزاب السياسية لوضع آلية فعالة لإزالة كافة مظاهر الدعاية الانتخابية.

ودعت اللجنة كل المؤسسات الأهلية والتي تمارس العمل التطوعي للعمل على هذا المشروع للحفاظ على فلسطين بيئة نظيفة.

جدير بالذكر أن الدعاية الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية الثانية استمرت لمدة 21 يوماً في كافة المحافظات والتجمعات السكانية بحسب نص قانون الانتخابات الفلسطيني رقم (9) لعام 2005.