الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اللد الخيرية تعلن الانتهاء من حفر عشرة أبار زراعية في قرية عقربا جنوب شرق نابلس

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 10:30 )
نابلس- معا- نفذت جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس والشمال مشروع حفر عشرة آبار زراعية في بلدة عقربا الواقعة جنوب شرق مدينة نابلس.

وقالت الجمعية فى بيان لها ان المشروع تم انجازه بتمويل من مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد (United Palestinian Appeal) ومقرها في واشنطن وبالتعاون مع بلدية عقربا حيث تم توقيع الاتفاقية للمشروع مع مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد بشهر أيلول 2005 وتم اعتماد آلية موضوعية لاختيار المزارعين إذ تم اعتماد نظام النقاط المحوسب والذي تم تطويره من قبل الجمعية.

واشتمل المشروع على الحفر والقصارة والتجهيز ببداية تشرين الثاني ومنذ أيام تم الانتهاء من تنفيذ الآبار العشرة وقد حضر الاستلام ممثل عن وزارة الزراعة في المنطقة وممثل عن بلدية عقربا ومهندس جمعية اللد الخيرية وقد كان حجم البئر لا يقل عن 70متر مكعب.

وقد حقق المشروع بمجمله حوالي 400 فرصة عمل وساهم المشروع بزيادة حجم مياه الأمطار المستخدمة للزراعة وبالتالي زيادة الرقعة الزراعية الأمر الذي يتوقع أن ينعكس بالإيجاب على المزارعين وتحسين ظروفهم وزيادة محصولهم وتبلغ تكلفة البئر الواحد حوالي 2000 دولار أمريكي ساهمت مؤسسة النداء الفلسطيني بـ 1300 دولار منها وبالتالي كانت المساهمة المجتمعية حولي 35 بالمائة من تكلفة البئر الواحد.