الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح توافق مبدئياً على المشاركة في حكومة حماس -ولكن دخولها للحكومة لا يزال حلم الاعضاء اكثر منه قرار القيادة

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 16:14 )
غزة- معا- أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اليوم عن نيتها المبدئية المشاركة في الحكومة المقبلة برئاسة اسماعيل هنية .

وقال عزام الاحمد رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي:" إن فتح تدرس الامر بجدية ولم ترفض أو تقبل بالمشاركة, لكن لديها توجهاً مبدئياً للمشاركة في حال التوافق على البرنامج السياسي".

وأضاف الاحمد خلال مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم أمام منزل الدكتور محمود الزهار,عقب اللقاء الذي جمع بين وفدين من فتح وحماس لبحث سبل المشاركة في الحكومة القادمة," ان فتح ستخرج بقرار واحد".

وتابع" إن حركة فتح كانت لديها النية للمشاركة في الحكومة ولكن بعد الاتفاق على برنامج العمل", مضيفاً أن هناك قضايا سيتم تداولها, بما فيها الاجماع على ضرورة تنفيذ برامج الإصلاح, موضحاً أن الأهداف العامة لا خلاف عليها بين الحركتين, الا أنه ربما يكون هناك تباين في فهم الآليات.

من جهته قال الدكتور محمود الزهار إن هناك نية للمشاركة مع كل الفصائل التي تم الالتقاء بها بما فيها فتح وان لقاءات اخرى ستجري للبحث في نقاط مكتوبة بين الفصائل.

واكد الزهار انه لا خلاف حول برنامج الاصلاح السياسي او الاقتصادي انما الخلاف حول بعض الالتزامات السابقة للسلطة الفلسطينية وهذه ستقدم حماس اجابة حولها.