الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يدين الأعتداء على مقري محافظة رفح وبلدية خان يونس

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 16:30 )
خان يونس- معا- دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الاعتداء على المؤسسات العامة وتعريض حياة العاملين فيها للخطر، مطالباً السلطة الفلسطينية بالتحقيق الجدي في تلك الاعتداءات وتقديم المتورطين فيها للعدالة.

جاء ذلك في أعقاب قيام مسلحين باقتحام مقر محافظة رفح، والاعتداء من قبل آخرين على مقر بلدية خان يونس وتحطيم محتوياته.

وأوضح المركز في بيان وصل "معا" أن حوالي 20 مسلحاً من كتائب الياسر التابعة لحركة فتح اقتحمت اليوم مقر محافظة رفح، وقامت بإغلاقه احتجاجاً على تعيين زهدي القدرة محافظاً جديداً, خلفاً لسفيان الأغا.

وأضاف المركز ان المسلحين طلبوا من الرئيس محمود عباس إعادة النظر في قرار التعيين, وعبروا عن رغبتهم في أن يكون المحافظ الجديد من محافظة رفح وليس من خارجها, حيث غادر المسلحون مقر المحافظة بعد أكثر من ساعة.

وفي سياق آخر اوضح تقرير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن مجموعة مسلحة أخرى تابعة لحركة فتح اقتحمت أمس الثلاثاء مقر بلدية خان يونس والكراج الغربي التابع للبلدية، وصادرت جميع مفاتيح السيارات الموجودة في المقر.

وأضاف المركز أن 10 مسلحين من نفس المجموعة قاموا في وقت لاحق باقتحام مقر بلدية خان يونس القريب من مجمع الأجهزة الأمنية وسط المدينة، وعبثوا بمكتب رئيس البلدية وهددوا الموظفين في حال لم يستجيبوا لاوامرهم.