الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مستشفى غزة الأوروبي : الحالات المشتبه باصابتها بمرض انفلونزا الطيور غير حقيقة

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 17:59 )
خان يونس- معا- نفى الدكتور محمد أبو شهلا مدير مستشفى غزة الأوروبي وجود إي اصابات بمرض أنفلونزا الطيور م في مشفى غزة الأوروبي وذلك بعد الإشاعات القوية التي قالت بأن عدد من المواطنيين قد اصيب فعلاً بهذا المرض.

وأوضح أبو شهلا " انه في صبيحة هذا اليوم تم تحويل حالتين من مدينة رفح للمشفى للاشتباه الطفيف بإصابتهما بالفيروس، وقد تم أخذ كافة الاستعداد على ضوء تلك الإشارات تحسبا من حدوث طارئ، مشيرا إلى أن الطوقم الطبية المختصة قامت بأخذ كافة العينات اللازمة من أجل إجراء فحص طبي شامل عليها لتأكد من إصابتها أو عدمه مضيفا أن الفحوصات التي أجريت لبعض المصابين، تم التأكد من سلامتها وخلوها من الإصابة بالفيروس فيما لا تزال الحالة الأخرى تحت المراقبة لدواعي طبية".

وأكد الدكتور أبو شهلا أن المستشفى أخذت الإحتياطات اللازمة للتعامل مع احتمال وصول إصابات مفترضة، حيث تم تخصيص مكان مجهز في قسم الباطنة، وتم الاستعانة بقسم الطب الوقائي الذي أرسل كوادره المجهزين بكامل المعدات للتعامل مع المصابين إذا ثبت أن هناك إصابات حقيقة في صفوف المواطنين .

وطمأن الدكتور أبو شهلا المواطنين على أن الوضع العام يشير الى عدم وجود إصابات، ودعاهم الى عدم الخوف والذعر، داعيا الى الاخذ بكافة الأرشادات التي تصدر عن وزارة الصحة فيما يتعلق بسبل الوقاية والحفاظ على انفسهم.

وقد سادت حالة من الذعر والهلع في صفوف المواطنين في جنوب قطاع غزة ، بعد ورود انباء تتحدث عن إصابات فعلية لمرض أنفلونزا الطيور في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان يونس.