الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في جنين تنظم مسابقة المسرح المدرسي في المحافظة

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 19:06 )
جنين- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين مسابقة المسرح المدرسي بمشاركة العشرات من طلبة مدارس المحافظة.

وجاءت المسابقة تحت رعاية مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر في اطار تنفيذ خطة النشاطات الطلابية.

وذكرت الطاهر ان الموضوعات التي تضمنتها العروض المسرحية تعالج قضايا تربوية واجتماعية ووطنية وتعبر عن فهم واضح لدى الطلبة لأسس العمل المسرحي وقضايا مجتمعهم التي تمت معالجتها من خلال العروض.

واضافت ان هذا النمط من الانشطة الطلابية يعزز طريقة فهم المفاهيم التربوية وعرضها وفق طابع درامي يساند المفاهيم التربوية في المنهاج الفلسطيني.

حيث فازت بجائزة افضل عرض مسرحي كل من مدرستي يوسف العظمة الاساسية عن الذكور وبنات جنين الثانوية عن الاناث, ومدرستي ذكور عز الدين القسام الاساسية عن الذكور ومدرسة بنات جنين الثانوية عن الاناث بجائزة افضل نص مسرحي.

وفي افضل اخراج فازت مدرسة يوسف العظمة الاساسية عن الذكور ومدرسة بنات الابراهيمية الاساسية عن الاناث, وعن افضل ديكور فازت مدرسة ذكور يعبد الاساسية الاولى عن الذكور ومدرسة بنات الصداقة الماليزية عن الاناث, وافضل زي واكسسوارات فازن مدرسة ذكور اليامون الاساسية الاولى عن الذكور ومدرسة بنات نسيبة المازينية عن الاناث.

وفاز الطالب ميرز رمزي العط كأفضل ممثل والطالبة ايناس فواز فايز كأفضل ممثلة.

وقد اشرف على المسابقة التي اجريت في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية لجنة تحكيم مكونة من مأمون الشيخ ابراهيم مسؤول المسرح المدرسي والمعلمان نضال سلامة وسهاد الاحمد