الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تصف العدوان الإسرائيلي على مخيم بلاطة بالمروع ولا يمكن السكوت عليه

نشر بتاريخ: 23/02/2006 ( آخر تحديث: 23/02/2006 الساعة: 17:16 )
غزة-معا- وصفت حركة حماس العدوان الإسرائيلي في مخيم بلاطة بنابلس بالمروع والذي لا يمكن السكوت عليه.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحفي وزع على وسائل الإعلام "أن ما يجري من استمرار للاجتياح و العدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس وخاصة في مخيم بلاطة هو شيء مروع و لا يمكن السكوت عليه"، محملاً الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جميع الآثار المترتبة عن هذا العدوان الذي قال "بأنه يمثل جرائم حرب حقيقية ".

ودعا أبو زهري المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته لوقف "المجزرة" بالمخيم ، والكف عن مطالبة الشعب الفلسطيني بوقف المقاومة وتوجيه كل الضغط نحو الاحتلال الإسرائيلي الذي قال بانه "يواصل هذا الإرهاب و الإجرام".

من جهته قال القيادي البارز في الحركة عدنان عصفور إن حماس تدين وتستنكر بشدة الإرهاب الإسرائيلي الذي يمارس بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيم بلاطة وفي عدد من الضواحي والأحياء بمدينة نابلس.

وأضاف عصفور "ما تقوم به قوات الاحتلال يدلل على أن إسرائيل ماضية في نهجها ومخططها الدموي بحق أبناء شعبنا، ونهيب بالمجتمع الدولي وجميع مؤسساته الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني لحمايته من هذا المخطط الإجرامي والمجازر التي ترتكب بحقه، ونريد أن نسمع منه صوتا وموقفا واضحاً من هذا العدوان".

وتابع القيادي بالحركة قائلاً: فلينظر كل من يريد أن تعترف حركة حماس بالكيان الصهيوني ماذا تفعل؟، فكيف لنا أن نعترف بهم وهم يقومون بكل هذه الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني دون توقف!!".

ومضى يقول: "نوجه حديثنا لأهلنا في بلاطه ونابلس وكل فلسطين أن المقاومة قائمة وستبقى موجودة للدفاع عن شعبنا الفلسطيني حتى دحر الاحتلال عنه".