الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام جماهيري وسط مدينة طولكرم بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لمحكمة لاهاي

نشر بتاريخ: 23/02/2006 ( آخر تحديث: 23/02/2006 الساعة: 17:45 )
طولكرم-معا- رفع معتصمون الاعلام الفلسطينية واليافطات التي تناشد الاسرة الدولية في العالم الحر متابعة تطبيق قرار المحكمة الدولية في لاهاي بخصوص جدار الفصل ، وتأكيداً على عدم قانونية هذا الجدار ووجوب ازالته .

جاء ذلك خلال اعتصام دعت اليه مفوضية العمل الجماهيري في هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة طولكرم شارك فيه طلبة المدارس ورياض الاطفال والمؤسسات والجمعيات والاطر النسوية وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وافاد العقيد ابو حسن التفال المفوض السياسي العام في محافظة طولكرم ان ذلك الاعتصام جاء من اجل رفع الصوت الفلسطيني الى العالم والرأي العام العالمي والمؤسسات الدولية كهيئة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي مطالباً برفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وتطبيق قرار محكمة لاهاي الدولية بشان جدار الفصل العنصري الذي اتى على قاعدة قرارات الامم المتحدة التي تشير الى احقية الشعب الفلسطيني بالعودة وتقرير المصير وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشاركت في الاعتصام جماهير غفيرة من ابناء محافظة طولكرم الذي جاء بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لقرار محكمة العدل الدولية النهائي بشأن الآثار الناشئة عن تشييد الجدار على الارض الفلسطينية المحتلة وذلك امام ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة .