الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تمنع عدداً من قادة فلسطينيي الـ48 من دخول غزة والاجتماع بالرئيس محمود عباس وقادة حماس

نشر بتاريخ: 24/02/2006 ( آخر تحديث: 24/02/2006 الساعة: 02:05 )
غزة - معا- منعت قوات الاحتلال قادة الحركة الإسلامية داخل الأراضي المحتلة عام 1948 من دخول قطاع غزة، اليوم الخميس (23/2)، حارمةً إياهم من الاجتماع بالرئيس محمود عباس ولقاء قادة حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" المنتخبين في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وكان الاجتماع مع الرئيس محمود عباس مقرّراً له أنْ يتمَّ ظهر اليوم، بحضور الشيخ عبد الله نمر درويش مؤسس الحركة الإسلامية داخل أراضي الـ48، والشيخ إبراهيم عبد الله صرصور رئيس الحركة الإسلامية، وعبد المالك دهامشة النائب عن الحركة الإسلامية ورئيس القائمة العربية الموحدة.

كذلك كان من المقرّر أنْ يضمّ وفد الحركة الإسلامية، الشيخ جمعة القصاصي نائب رئيس الحركة، والشيخ عباس زكور رئيس الحركة الإسلامية في الجليل والمرشّح لانتخابات الكنيست، وكذلك المهندس سلمان أبو أحمد المرشّح لانتخابات الكنيست عن الحركة، والشيخ محمد سلامة حسن رئيس تحرير صحيفة الميثاق الناطقة باسم الحركة، ومحمد زبيدات مدير مكتب النائب دهامشة.

ولم تسمحْ سلطات الاحتلال لكلّ أعضاء الوفد بالدخول إلى قطاع غزة، وردّتْ طلباتهم المقدمة بهذا الشأن، باستثناء النائب دهامشة، الذي أكّد رفضه الشديد لهذا التوجّه الاحتلالي من قِبَل السلطات الاسرائيلية ومنعها قادة الحركة دخول قطاع غزة والتواصل مع أشقائهم الفلسطينيين، مؤكّداً أنّه لن يدخل قطاع غزة بدون مشايخه وقادة حركته.