الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن تستنكر جريمة الاحتلال في نابلس

نشر بتاريخ: 24/02/2006 ( آخر تحديث: 24/02/2006 الساعة: 10:30 )
نابلس- معا- استنكر ياسر علاونة من الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن وعضو المنظمة الدولية للمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم الجريمة التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس وراح ضحيتها 5 شهداء.

وقال علاونة أن ما ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية واصفا ما حدث بأنه انتهاك خطير لاتفاقية جنيف الرابعة التي تتطلب حماية المدنيين وليس قتلهم.

واستنكر علاونة قيام قوات الاحتلال في استخدام القوة المفرطة قائلا بان ما قامت به قوات الاحتلال من تصفية 5 مدنيين في مخيم بلاطة هو عمل بربري وأجرامي ويعد جريمة حرب ضمن النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

ودان علاونة الاعتداءات على الطواقم الطبية الفلسطينية التي اصيب عناصرها خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في المدنية ومنعهم من القيام بعملهم، وقال بان الطواقم الطبية والصحفيين اصبحوا مستهدفيين لقوات الاحتلال بل ان هناك تعمد في الاعتداء عليهم ومنعهم من القيام في واجبهم خوفا من كشف جرائمهم.

ودعا علاونة المجتمع الدولي التدخل الفوري قبل حدوث مجزرة في المدينة تخطط لها قوات الاحتلال بحجة البحث عن المطلوبين حسب ادعائها.