الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تدين اعتداء مجموعات مسلحة على مؤسسات عامة في خانيونس

نشر بتاريخ: 24/02/2006 ( آخر تحديث: 24/02/2006 الساعة: 11:39 )
نابلس- معا - أدانت اللجان الشعبية الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الجمعة اقتحام مجموعة مسلحة مقر بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة والكراج الغربي التابع للبلدية، ومصادرتهم جميع مفاتيح السيارات الموجودة فيه مساء امس .

وأوضحت اللجان في بيان وصل"معا" نسخة منه أن هذا الامر جاء بعد رفض البلدية توفير جرافة طلبها مقربون من المجموعة لإجراء أعمال تسوية قرب مسلخ البلدية.

وأضاف البيان أن نفس المجموعة قامت في وقت لاحق باقتحام مقر البلدية القريب من مجمع الأجهزة الأمنية، وعبثوا بمكتب رئيس البلدية، وقاموا بقلب جهاز الكمبيوتر والأثاث وفصل الهواتف، وتهديد العاملين بالاستجابة لمطالبهم القاضية بتسليم الجرافة لتنفيذ ما يريدون.

واشار البيان إلى أن المسلحين أبلغوا العاملين أنه إذا لم يتم الاستجابة لهم حتى يوم السبت القادم، فإنهم سيقومون بإحراق الكراج الغربي، الذي تقول البلدية: إنه يضم 120 سيارة آلية متنوعة للصرف الصحي، والمياه العذبة، وسيارات نقل الموتى، وغيرها.

وطالب البيان بضرورة تضافر كل الجهود الامنية والرسمية والوطنية والشعبية من اجل فرض سيادة القانون ووقف كافة التعديات والسيطرة الكاملة على حالة الفلتان الامني والفوضى التي لا يستفيد منها سوى الاحتلال الاسرائيلي .