الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي أنصار السجين : الاسرى فى سجن الدامون يشكون

نشر بتاريخ: 20/06/2005 ( آخر تحديث: 20/06/2005 الساعة: 15:57 )
نابلس-معا اشتكى الأسرى في سجن الدامون لمحامي جمعية أنصار السجين رائد الدسوقي من وجود حشرات داخل الطعام المقدم لهم من قبل إدارة السجن قبل عدة أيام.
وكان المحامي الدسوقي قد تمكن أمس من زيارة الأسرى إسلام دويكات وسائد حنون وناصر أصلان ومحمد أبو سيف وأيمن عبد الجواد، والذين اكدوا له أنهم عثروا على "صراصير وحلزونات "داخل الطعام المقدم لهم من قبل إدارة السجن قبل عدة ايام الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب والاستياء تم على أثرها إرجاع وجبة الطعام.
وذكر الاسرى أن أكثر المشاكل التي يعانون منها داخل السجن هي رداءة الطعام المقدم لهم، كما تصر إدارة السجن على رفض أن يقوم الأسرى بتحضير الطعام بأنفسهم مما يضطرهم لشراء الطعام من الكانتين على حسابهم الخاص مما يثقل عليهم كثيراً من الناحية المادية.
على صعيد آخر أكد الأسرى ان العديد منهم ممنوعون من زيارة الأهل وذلك تحت حجج وذرائع أمنية، مضيفين انه حتى الزيارة التي تتم بين الأسرى وأهاليهم تكون مشوشة ومتعبة وذلك بسبب الشبابيك المزدوجة بينهم والتي يتخللها بلاستيك مشوش للرؤية وتكاد تكون الرؤية والسمع من خلالها مستحيلة، هذا بالإضافة للزج بأعداد كبيرة من الأهالي في الفوج الواحد للزيارة.
ويذكر أن الأسرى في سجن الدامون البالغ عددهم 240 أسيرا موزعين على قسمي3+4 وكل قسم يحوي 120 أسيرا في 9 غرف.