الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس ائتلاف فلسطين المستقلة يبحث نتائج الكتلة مع الرئيس عباس وقيادة حماس

نشر بتاريخ: 24/02/2006 ( آخر تحديث: 24/02/2006 الساعة: 20:06 )
رام الله - معا- عقد مجلس ائتلاف فلسطين المستقلة اجتماعين منفصلين في قطاع غزة و رام الله, تناول البحث في الاوضاع الراهنة التي تعيشها الاراضي الفلسطينية ونتائج اللقاءات التي عقدها ائتلاف فلسطين المستقلة مع الرئيس محمود عباس وقادة حركة حماس في قطاع غزة والكتل النيابية الاخرى بشان التشكيلة الحكومية الجديدة والجلسة الاولى للمجلس التشريعي.

وقدم النائب د.البرغوثي تقريراً شاملاً لاعضاء ائتلاف فلسطين المستقلة ووضعهم في صورة المشاورات التي اجراها مع قادة حماس والتي اكد خلالها على ضرورة صون الوحدة الوطنية ومواجهة التحديات الراهنة والمخططات الاسرائيلية عبر تشكيل قيادة وطنية موحدة وتفعيل اطر منظمة التحرير وايجاد ارضية مشتركة لانشاء حكومة ائتلاف وطني واسع على قاعدة برنامج وطني واجتمكاعي مشترك.

واضاف الرغوثي ان ائتلاف فلسطين المستقلة سيسعى لتحقيق اكبر قدر من برنامجه الذي يتقاطع مع برامج العديد من القوى عبر التمسك بالحقوق الوطنية لشعبنا والدفاع عن الفئات الفقيرة والمهمشة واحداث اصلاح حقيقي ومحاربة الفقر والبطالة والفساد والمحسوبية والتصدي للمخططات الاسرائيلية الرامية الى فرض حلول انتقالية وجزئية طويلة الامد وسعي اسرائيل لفرض حل احادي الجانب من خلال الضم والتهويد وبناء جدار الفصل .

واكد الاجتماع على المحافظة على استقلالية موقف ائتلاف فلسطين المستقلة ومدى جاهزيتها للتعاون مع القوى الوطنية والاسلامية والكتل البرلمانية لما فيه مصلحة وخير لشعبنا الفلسطيني.

ورحب مجلس ائتلاف فلسطين المستقلة بالاقتراح الذي نوقش خلال الاجتماع بين كتلة فلسطين المستقلة وحركة حماس لتشكيل لجنة ممثلة لكافة كتل المجلس التشريعي لوضع برنامج وطني مشترك يشكل اساساً لحكومة ائتلاف وطني.

وناقش مجلس الائتلاف عدداً من القضايا الداخلية بما في ذلك تنفيذ ممثلي فلسطين المستقلة في المجلس التشريعي لميثاق الائتلاف الذي شكلت الكتلة على اساسه وتنفيذ توجيهاتها حيث اتخذ المجلس عدداً من القرارات بهذا الشأن.