الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية العلمية الطبية تستنكر الاعتداء على الطواقم الطبية وتطالب المجتمع الدولي للتدخل للإفراج عن احد مسعفيها

نشر بتاريخ: 24/02/2006 ( آخر تحديث: 24/02/2006 الساعة: 22:32 )
نابلس - معا- تعرضت طواقم الإسعاف والطوارئ لأبشع هجمة شنتها قوات الاحتلال الصهيوني، حيث قامت قوات الاحتلال وبشكل متعمد بإطلاق الأعيرة النارية صوب طواقم الإسعاف إثناء قيامها بأداء واجبها في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس، مما أدى إلى إصابة كل من المسعف إيهاب منصور من طواقم الجمعية العلمية الطبية والمسعف جرير قناديلو من الإغاثة الطبية.

ومنعت قوات الاحتلال نقل الجريحين، كما قامت بالاعتداء على سيارات الإسعاف لإجبارهم على التوقف لنقل الجرحى، حيث قام الجنود بالاعتداء على الطاقم الطبي وأجبروهم تحت تهديد السلاح وقاموا باعتقال المسعف المصاب إيهاب منصور وهو بحالة نزيف برأس .

واستنكر رئيس الجمعية العلمية الطبية الدكتور عبد الودود التميمي الاعتداء على الطواقم الطبية وطالب جميع مؤسسات حقوق الإنسان إلى الوقوف بجانب الطواقم الطبية لوقف الهجمة التي يشنها الاحتلال لعرقلة عمل المسعفين ونقل الجرحى، كما حمل التميمي قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة لسلامة المسعف إيهاب منصور.

وطالب الإفراج الفوري عن المسعف الجريح وناشد المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان إلى مساندة الجمعية في الحصول على معلومات تطمئننا عن صحة المسعف الجريح.

وتجدر الإشارة إلى أن طواقم الجمعية العلمية الطبية تقوم بعملها الإنساني والصحي عبر طواقم لجان العطاء في نقل المصابين وإيصال الدواء والغذاء للمحاصرين وقت الأزمات والطوارئ .