الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة يستقبل ممثل الدنمارك في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 25/02/2006 الساعة: 11:51 )
القدس- معا- استقبل الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي, في مكتبه رولف هولمبو ممثل الدنمارك في فلسطين بحضور أعضاء المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في القدس.

وأكد التميمي على الموقف الإسلامي بضرورة اعتذار رئيس الوزراء الدنماركي عن الرسوم المسيئة للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم), وضمان عدم تكرار نشر هذه الإساءات مستقبلاً وسن قوانين تجرم كل من يسيء إلى الأنبياء والرسالات السماويه ومقدساتها ورموزها.

من جانبه أبدى الممثل الدنماركي تفهمه لوجهة النظر الإسلامية وعبر عن حرص بلاده للخروج من هذه ألازمه وإعادة تحسين العلاقات مع العالم الإسلامي من خلال الحوار والتفاهم المشترك.

كما أكد التميمي أن السلطة الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تعارض أي اعتداء على أي من الرعايا الأجانب المقيمين على الأراضي الفلسطينية "وان هذا هو موقف الإسلام".

وقد سلم التميمي الممثل الدنماركي بعض الوثائق والمقالات باللغة الانجليزية التي توضح سماحة وعدالة الإسلام الحنيف طالباً منه العمل على نشرها في الصحف الدنماركية.

وفي أعقاب اللقاء أدلى التميمي بحديث للتلفزيون الدنماركي شرح فيه الموقف الإسلامي من قضية الرسوم المسيئة للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) وضرورة الاعتذار موضحاً أن الاعتذار للمسلمين سيؤدي إلى تهدئة خواطرهم لأن الرسول محمد أعظم الأنبياء وأعظم رجل في التاريخ الإنساني كله على الإطلاق وانه بعث رسولاً وهادياً ورحمة للعالمين.