الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس: كلية العلوم والتكنولوجيا تنظم يوماً للتبرع بالدم للمساهمة في خدمة المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 25/02/2006 الساعة: 14:59 )
خانيونس -معا- نظم قسم العلوم الطبية بالتنسيق مع العلاقات العامة بكلية العلوم والتكنولوجيا في مدينة خان يونس ، جنوب قطاع غزة ، يوم للتبرع بالدم بالتعاون مع جمعية بنك الدم وبنك الدم بمستشفى ناصر بالمدينة، وفي إطار تفعيل دور الكلية في خدمة المجتمع سواء من قبل الطلبة أو العاملين.

وأكد د. رائف أحمد رئيس قسم العلوم الطبية أن يوم التبرع بالدم يأتي في إطار سلسلة من الفعاليات الطبية التي ينظمها القسم بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية العاملة في الوطن بهدف المساهمة في الجوانب الأخرى التي تحتاجها هذه المؤسسات وعدم اقتصار هذا الدور على الجوانب الأكاديمية.

من جانبه عبر ماجد البطش مسؤول بنك الدم في مستشفى ناصر عن شكره لكلية العلوم والتكنولوجيا لتعاونها في إنجاح يوم التبرع بالدم والذي شهد إقبالا كبيرا من قبل الطلبة والعاملين على حد سواء، مؤكدا أن عملية اخذ الدم لا تتم إلا وفق المعايير الطبية المعروفة من حيث فحص العينات والتأكد من سلامتها وغير ذلك من الإجراءات المطلوبة.

وأوضح بسام سعيد رئيس قسم العلاقات العامة أن التعاون مع المؤسسات الوطنية هو أحد ركائز الكلية وأنشطتها الرئيسية التي تسعى إلى تطويرها بشكل يمكن الكلية من المساهمة في خدمة المجتمع بأكثر من وسيلة، مشيراً الى سلسلة من النشاطات والفعاليات التي قامت بها الكلية بهذا الخصوص .