السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني سهيلا تنظم لقاءً جماهيرياً بعنوان مدخل لعلاقة صحية بين المواطن والبلدية

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 25/02/2006 الساعة: 16:12 )
خان يونس- معا- نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لقاءً جماهيرياً موسعاً في بلدة بني سهيلا جنوب قطاع غزة، بعنوان" مدخل لعلاقة صحية بين المواطن والبلدية"، والذي يأتي ضمن فعاليات مشروع تعزيز علاقة المواطن بالبلدية.

وحضر اللقاء عبد القادر الرقب رئيس البلدية، وبسام نصر منسق قسم الحكم وسيادة القانون في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وعدد كبير من المواطنين والمهتمين.

وفي بداية اللقاء تحدث بسام نصر عن بدايات ونشأة المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، موضحاً أن فلسفة المركز تعتمد على مشاركة المواطن في عمليات التنمية وصنع القرار، بعيداً عن الخلافات السياسية، لافتاً أن هذا المشروع يتم تنفيذه في ثلاث أماكن من القطاع وهي بني سهيلا والبريج وبيت لاهيا بتمويل من المفوضية الأوروبية.

وأوضح رائد أبو سعادة منسق المشروع في البلدية أن الهدف من المشروع هو تحسين وتطوير العلاقة بين المواطن والبلدية، وتقريب وجهات النظر تحقيقاً للمصلحة العامة، وإعطاء المواطن دوراً أكبر في المجتمع من خلال المشاركة في عمليات صنع القرار، وخلق علاقة إيجابية بين المواطن والبلدية تقوم على المشاركة والمكاشفة، مؤكداً أنه يهدف إلى تحسين أداء صانع القرار وذلك في الاستجابة للاحتياجات الحقيقية للمواطنين، وزيادة الشفافية العامة في عمل البلدية

وأشار عبد القادر الرقب رئيس البلدية الى أن الهدف من هذه النشاطات هو نسج علاقات قوية ومتبادلة بين المجتمع المحلى والبلدية، للمساهمة الفعالة في خدمة وبناء المجتمع، وتعزيز روح الشراكة والتعاون بين الجميع من أجل تلبية احتياجات وطموحات المواطنيين الذين يتطلعون الى تقديم خدمات افضل.

وأوضح الرقب ان البلدية تسعى جاهدة من اجل تكثيف علاقتها بالمجتمع في مختلف المجالات الأقتصادية والخدماتية والثقافية والعلمية.