الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تنظم ورشة عمل حول أبعاد تنفيذ المشاريع المجتمعية الصغيرة

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 25/02/2006 الساعة: 20:02 )
خانيونس -معا- نظمت لجنة المشاريع المجتمعية في بلدية خان يونس ورشة عمل بهدف شرح أبعاد المشاريع المجتمعية الصغيرة التي يمولها المشروع الكندي من خلال الوكالة الكندية للتنمية الدولية ( CIDA ) بواسطة إتحاد البلديات الكندية ( FCM ) بالتعاون مع بلدية خان يونس .

وقد دعى إلى الورشة عدد كبير من المؤسسات الأهلية والمجتمعية العاملة فى المدينة ، وبحضور رئيس البلدية الدكتور فايز أبو شمالة ، يحيى الغلبان عضو المجلس البلدي ولجنة المشاريع المجتمعية وم. راغب عطا الله رئيس لجنة المشاريع المجتمعية الصغيرة وأعضاء آخرون وم. عادل الجزار منسق المشروع الكندي في قطاع غزة بالإضافة إلى عشرات المؤسسات والجمعيات الأهلية .

و أشار أبو شمالة أهمية تنفيذ المشاريع المجتمعية الصغيرة في مدينة خان يونس ومساهمتها الفاعلة في تلبية مطالب كافة الشرائح المجتمعية مما ساهم بتعزيز رؤية البلدية الشمولية الرامية إلى إشراك المجتمع المحلي بسياسات وبرامج البلدية التطويرية لخدمة كافة مناطق نفوذها ودعم إحتياجات المجتمع في قطاعات الشباب والمرأة والطفل والرياضة والثقافة .

وأكد أبو شمالة حرص البلدية العميق على تطوير آليات وقنوات التعاون المشترك مع كافة المؤسسات والدول المانحة بهدف دعم عجلة التطور قدما إلى الأمام إلى جانب تعزيز جانب المرأة والمشاركة النسوية من أجل الوصول إلى مرحلة يساهم المجتمع المحلي فيها بشكل كبير في رسم السياسة العامة والخطة الإستراتيجية التي تتبناها البلدية لتطوير المدينة ومواصلتها لدعم مقترحات المشاريع وتبني آلية إرتباط مع المجتمع المحلي إلى جانب إستمرار العمل المفتوح دون تمايز أو إستثناء .

ومن جانبه بين م. عطا الله أن لجنة المشاريع المجتمعية الصغيرة قررت مواصلة العمل في المرحلة الثانية بعد النجاحات الكبيرة التي حققت في المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع مشيراً إلى ضرورة أن تكون أفكار ومقترحات المشاريع المقدمة تساهم في تحسين البيئة والوضع الإقتصادي للمدينة وتلبي مختلف الإحتياجات للشرائح المجتمعية فيما تكفل جانب الاستمرارية والعطاء