الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الهولندي لدى السلطه الوطنيه يلتقي أعضاء الملتقى الديمقراطي في نابلس

نشر بتاريخ: 20/06/2005 ( آخر تحديث: 20/06/2005 الساعة: 18:18 )
نابلس- معا- نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لقاءً ضم السفير الهولندي لدى السلطة الفلسطينية "فرانس بوتاوت" واعضاء برنامج ملتقى الشباب الديمقراطي وذلك في إطار اللقاءات والاجتماعات المفتوحة التي ينظمها المركز.
وفي بداية اللقاء الذي أقيم في قاعة فندق الياسمين رحب مدير المركز احمد أبو عايش بالضيف وبالحضور مشيدا بالدعم الذي تقدمه هولندا لمشروع ملتقى الشباب والعديد من المشاريع على مدار السنوات الأربع الأخيرة، مشيرا الى أن هذه المشاريع تساعد المجتمع الفلسطيني في تنفيذ مشاريع هادفة ترتقي بالشباب وتنشر أفكار ومفاهيم هامة للجيل الناشىء.
وتحدث فتحي خضر مدير وزارة الشباب والرياضة في المحافظة عن أهمية الارتقاء بالشباب والجيل الناشئ نظرا لكون المجتمع الفلسطيني مجتمع فتي وهناك حاجة كبيرة للارتقاء بالعمل المؤسسي الذي ما زالت خطواته متواضعة.
وأعرب خضر عن أمله في الاستفادة من التجربة الهولندية مع الحفاظ على الثقافة الفلسطينية داعيا الشباب إلى ممارسة الديمقراطية على حقيقتها.
وأعرب السفير الهولندي عن سعادته لوجوده بنابلس ولقائه مع هذه المجموعة من الشباب، وتحدث بإسهاب عن هولندا تاريخيا وجغرافيا وسياسيا, واستعرض معلومات عن طبيعة النظام السياسي في بلده وطبيعة الحكم وعلاقة الملكة بالشعب والمؤسسة البرلمانية والبلديات.
وأشاد بالعلاقة المتينة مع السلطة الفلسطينية, منوها إلى استمرار التواصل مع جميع المسؤولين الفلسطينيين وتقديم مشاريع مساعدة للفلسطينيين في الضفة والقطاع.