الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية تدين مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات إذلال المواطنين على الحواجز

نشر بتاريخ: 27/02/2006 ( آخر تحديث: 27/02/2006 الساعة: 04:20 )
غزة- معا- دانت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيانها مواصلة قوات الاحتلال هجمتها الشرسة بحق الشعب الفلسطيني مستخدمة كافة عمليات القتل والتنكيل والإهانة على الحواجز العسكرية التي تقيمها لفصل محافظات الوطن عن بعضها البعض، حيث أقدم جنود الاحتلال المتواجدون على أحد الحواجز التي أقيمت مؤخراً بالقرب من بلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس المحتلة على ارتكاب جريمة استهدفت شابين كانا يحاولان حماية احدى الفتيات بعد أن تعرض لها جنود الاحتلال وأجبروها على خلع ملابسها بالقوة، حيث أطلق الجنود النار عليهما بشكل مباشر مما أدي إلى إصابة الشاب وائل سامي السريسي من مخيم قلنديا وحاتم محمد الكرشان من سكان بلدة عناتا بجروح خطيرة نقلا على أثرها إلى المستشفي لتقلى العلاج.

ويأتي هذا التصعيد تنفيذا لأوامر قيادة الجيش الإسرائيلي لفرض سياسة العقاب الجماعي بتكثيف الحواجز العسكرية لعرقلة حركة المواطنين وإذلالهم على الحواجز.

واكدت الوزارة أن هذه الاعتداءات تأتي في سياق العمليات العدوانية المتواصلة على كافة محافظات الوطن، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا خلال الأيام الماضية.

داعية المجتمع الدولي الوقوف أمام مسؤولياته تجاه ما يجرى من عمليات قتل يومية تنفذها إسرائيل، التي تدفع المنطقة من جديد إلى دوامة العنف وما يترتب عليها من نتائج تدميرية لمستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة.