الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موفاز يأمر الجيش بتكثيف الاغتيالات والاعتقالات وديختر يهدد بتحويل حياتهم الى جحيم وك الاقصى تهدد بصواريخ من الضفة

نشر بتاريخ: 27/02/2006 ( آخر تحديث: 27/02/2006 الساعة: 10:27 )
معا- في اطار رده على هذه تهديدات موفاز وديختر قال ابو عدي احد ابرز قادة كتائب شهداء الاقصى في الضفة الغربية في حديث خاص بوكالة معا "هذه التهديدات ليست جديدة على شعبنا ولكن وليعلم الاحتلال الصهيوني اننا لم ولن نرضخ لهذه التهديدات وسيرى الاحتلال قوة مقاومة كتائب شهداء الاقصى وصواريخها التي سترد وتدك اسرائيل من داخل الضفة الغربية".

واكد ابو عدي : اننا اصدرنا بلاغا عسكريا لجميع الخلايا لتفعيل نشاطها للرد على الهجمات العسكرية الاسرائيلية.

وكان اعلن وزير الجيش الاسرائيلي شاؤول موفاز امس تكثيف الضربات الاسرائيلية ضد المسلحين الفلسطينيين كما افاد مصدر حكومي.

واوضح موفاز خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة انه امر الجيش بـ" زيادة الضغوط وتكثيف العمليات " لمنع وقوع هجمات وشيكة" ضد الاسرائيليين .

وكان موفاز يشير الى الاعتقالات في الضفة والاغتيالات التي تطلق عليها اسرائيل"تصفيات محددة" لمسلحين في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث كثف الطيران الاسرائيلي غاراته في الاسابيع الاخيرة لمحاولة وقف اطلاق صواريخ قسام.

من جانبه توعد مرشح حزب "كديما" للكنيست القادم الرئيس السابق للشاباك آفي ديختر بتحويل حياة الفلسطينيين الى جحيم اذا تبين ان المدفعية الاسرائيلية واعمال القصف التي يقوم بها سلاح الجو الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية غير كفيلة بوقف اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية.

وجاءت تصريحات ديختر في اطار تصريحات ادلى بها للاذاعة الاسرائيلية العامة امس حيث كرر تهديداته باجتياح قطاع غزة مجددا قائلا" ان الجيش الاسرائيلي سيعرف اين يدخل في الاراضي الفلسطينية في شمال قطاع غزة لوقف اطلاق الصواريخ ".

وجاءت تصريحات ديختر مكملة لتصريحات سابقة كان طالب فيها باعادة احتلال قطاع غزة.

على صعيد اخر زعم موفاز ان حركة حماس تنوي مأسسة علاقاتها مع حزب الله على طريق ترسيخ سيطرة ايران على السلطة الفلسطينية".

وقال موفاز الذي كان يتحدث خلال اجتماعه بمساعدة وزيرة الخارجية الامريكية ديفيد ولش ان اسرائيل لن توافق على ذلك مضيفا الى مزاعمه ان " هدف اللقاءات بين قادة ايران وحماس هي تجنيد دعم طهران ونقل "مسار الشر الى منطقتنا".

وحسب ادعاءات موفاز فان " لدى حماس خطة ثلاثية المراحل للسيطرة على السلطة:تعيين وزراء والسيطرة على مكاتب الحكومة واجهزة الامن وسن قوانين اسلامية".

وفي تعقيبه على تصريحات حماس لواشنطن بوست في نهاية الاسبوع, قال موفاز ان "عدم موافقة حماس على اي شرط من الشروط الاسرائيلية يدل على نواياها الحقيقية ".

وادعى موفاز ان "حماس تلجأ الى "الكلام المعسول لخداع المجتمع الدولي والتظاهر بالمسؤولية".