السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة جنديين اسرائيلين في بيتا وقوات الاحتلال تفرض منع التجول فيها حتى إشعار أخر

نشر بتاريخ: 27/02/2006 ( آخر تحديث: 27/02/2006 الساعة: 16:27 )
نابلس - معا - أصيب جنديين اسرائيلين بجروح نتيجة إلقاء مجموعة من الشبان الفلسطنين زجاجات حارقة باتجاه جيب عسكري في قرية بيتا إلى الجنوب الشرقي من نابلس .

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطنين الذين رفضوا الانصياع للأوامر الجنود وقوات الاحتلال في القرية وألقوا الزجاجات الحارقة مما أدي حسب شهود عيان إلى اشتعال النيران بالجنديين .

وقال شهود عيان في القرية لمعا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعد ظهر اليوم بإحدى عشر جيبا عسكريا إسرائيليا ونادت عبر مكبرات الصوت بفرض منع التجول حتى إشعار أخر طلبت خلالها من كافة المواطنين التزام منازلهم .

واضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال شددت من اجراءاتها الأمنية على كافة مداخل بيتا وتقوم بعملية التدقيق في هويات المواطنين وتحتجز الشباب منهم وأضافوا أن الجيش الإسرائيلي نصب حاجزا عسكريا على مداخل القرية .

وقال الشيخ عرب الشرفا رئيس بلدية بيتا في اتصال هاتفي بمعا أن الإجراءات العسكرية الإسرائيلية ستضع عراقيل كبيرة أمام كافة المواطنين خاصة وأنها ستمنع كافة المواد الغذائية خاصة الخضار والفواكه من الوصول إلى معظم القرى لوجود حسبة الخضار في قرية بيتا مما سيتسبب أيضا بخسائر كبيرة للمزارعين .

وكان مسلحون فلسطينيون قد أطلقوا النار ليلة أمس على سيارة اسرائيلة على مفرق بيتا على طريق حواره نابلس وأعلنت كتائب شهداء الأقصى في وقت لاحق مسؤوليتها عن العملية .

من جهتها اكدت مصادر عبرية اصابة ثلاثة جنود اسرائيليين بجروح طفيفة نتيجة القاء الزجاجة الحارقة باتجاههم.